المغرب يسجل عدداً “مقلقا” من الوفيات بسبب كورونا.. وبروفيسور : زيادة التحاليل و المختبرات هو الحل !

كتبه كتب في 29 مارس 2020 - 1:12 م
مشاركة

ارتفعت حصيلة وباء كورونا المستجد في المغرب، إلى غاية يومه الأحد 26 وفاة و 437 بمعدل وفاة واحدة في كل 16 مصاب وهي نسبة مرتفعة عالمياً.

و قبل يومين أعلنت وزارة الصحة عن وفاة 11 شخصاً بالفيروس في 24 ساعة ، و هو الأكبر الذي تسجله البلاد منذ ظهور الفيروس على أراضيها.

و يتسائل الكثير من المغاربة عبر مواقع التواصل الإجتماعي عن سبب ارتفاع الوفيات في ظرف قياسي مقارنةً مع دول عربية كالأردن التي سدلت لحد الآن قرابة 300 إصابة ووفاة واحدة ، و كذا لبنان التي سجلت 412 إصابة ووفاة واحدة و تونس التي سجلت 278 إصابة و 8 وفيات.

البروفيسور أحمد بلحوس أستاذ في الطب الشرعي بكلية الطب و الصيدلة بالدارالبيضاء ، قال أن زيادة عدد اختبارات الكشف و المختبرات هو الحل لتقليل نسبة الوفيات.

و كتب على صفحته الفايسبوكية يقول : “علينا أن نقوم باختبارات الكشف بكم كبير ونزيد من عدد المختبرات المؤهلة، حتى نتمكن من الوصول للمرضى بشكل مبكر قبل أن يفتك بهم الفيروس”.

الغريب في الأمر أن محمد اليوبي، مدير مديرية الأوبئة ومحاربة الأمراض بوزارة الصحة، كان قد أكد في أول ظهور له قبل ظهور الفيروس بالمغرب ، أن “وزارة الصحة تتوفر على ما يكفي من المعدات سواء في ما يخص التشخيص المخبري أو التكفل بالحالات المحتملة أو وقاية المرضى في حال وجود حالات مؤكدة للإصابة”.


سيدة مصابة تلد توأماً وتسميهما فيروس وكورونا
الجزائر خطير :29 وفاة و 454 إصابة آخر حصيلة للجزائر بخصوص فيروس كورونا
كورونا يحصد المزيد بتونس..7 وفيات والإصابات في ارتفاع
بالفيديو.. مواطنون يتحدون قرار إغلاق شواطئ الإسكندرية.. والشرطة تتدخل
300 ألف عاهرة و20 ألف منزل مرخص.. الدعارة في تركيا إنجاز أردوغان الأكبر!

كورونا, الحصاد الاول, وباء كورونا, كوريا الجنوبية, , الجزيره, سياسة, اخبار, هذا الصباح, سباق , كيفية الوقاية من فيروس كورونا, فيروس