بسبب كورونا.. الملياردير مالك “أمازون” يثير غضب نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي

كتبه كتب في 29 مارس 2020 - 9:54 ص
مشاركة

أثار جيف بيزوس مالك شركة “أمازون” الأميركية موجة من الجدل على شبكات التواصل الاجتماعي، بعد أن دعا الناس للتبرع من أجل حماية موظفيه ومساعدتهم على التصدي لمرض “كورونا”، في الوقت الذي يواصل فيه هؤلاء الموظفون العمل وسط القلق المتزايد والمخاوف من انتشار الوباء، وهو القلق الذي دفع بالكثير من الشركات إلى تعليق العمل لحماية موظفيها من خطر المرض.

وساهمت شركة “أمازون” التي يملكها بيزوس، وهو أغنى رجل في العالم حالياً، بمبلغ 25 مليون دولار في الصندوق، لكنها دعت عامة الناس إلى التبرع فيه؛ من أجل موظفيها المسؤولين عن المهام الضرورية في عمليات التوصيل و توزيع السلع الاستهلاكية على ملايين الأشخاص حول العالم، وهو ما أشعل موجة من الغضب والجدل على شبكات التواصل الاجتماعي.

وكتبت “أمازون” في الموقع الإلكتروني المخصص لصندوق الإغاثة التابع لها: “دون أن ننتظر من أي شخص ذلك، فإن التبرع من قبل أي شخص متاح وممكن لهذا الصندوق”.

لكن جريدة “إندبندنت” البريطانية أكدت في تقرير لها أن شركة “أمازون” بعثت رسائل نصية لزبائنها في الولايات المتحدة تحثهم فيها على التبرع للصندوق، وهو ما أشعل موجة الغضب ضد الشركة على الإنترنت.

وتشير المعطيات إلى أن “أمازون” تتجه لتحقيق إيرادات أعلى خلال العام الحالي، وذلك بفضل انتشار وباء “كورونا” في العالم، والذي دفع الكثير من المستهلكين إلى الاعتماد على التسوق عبر الإنترنت، كما أن أغلب الناس زادت طلباتهم على السلع الأساسية والضرورية بسبب رغبة الكثيرين في التخزين، تحسباً لتدهور أكبر بسبب الوباء.

كورونا, الحصاد الاول, وباء كورونا, كوريا الجنوبية, , الجزيره, سياسة, سياسه, أخبار, اخبار, هذا الصباح, سباق الأخبار, كيفية الوقاية من فيروس كورونا, فيروس كورونا, فيروس كورونا اعراضه واسباب, اخبار كورونا اليوم, كورونا فيروس اعراضه, شيكولاته كورونا مصر, كورونا في المانيا, كورونا مصر, قناة العربية مباشر