الرباط.. إعتقال مسؤول أمني سابق مشتبه بتورطه في قضايا النصب والاحتيال

أفاد بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني اليوم الخميس 23 فبراير 2023، أن عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الرياط تمكنت بتنسيق وثيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني أول أمس الثلاثاء من توقيف مسؤول أمني متقاعد، برتبة مراقب عام، وذلك للاشتباه في تورطه في النصب والاحتيال بدعوى التوظيف الوهمي في صفوف الأمن الوطني، مقابل مبالغ مالية.

وأوضح البلاغ الذي اطلعت تليكسبريس على نسخة منه أنه حسب  المعلومات الأولية للبحث، فقد شكل المشتبه فيه، الذي تقاعد من أسلاك الشرطة في سنة 2016 موضوع شكايتين بالنصب والاحتيال بدعوى التوسط للضحايا في التوظيف الوهمي في صفوف الأمن الوطني مقابل مبالغ مالية.

وأضاف البلاغ ذاته أن المعني بالأمر قد تم إيداعه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، والتأكد من فرضية إمكانية وجود ضحايا آخرين لهذه الأفعال الإجرامية.

وخلص بلاغ المديرية أن توقيف المعني بالأمر ‏يأتي في سياق طالما شددت فيه المديرية العامة للأمن الوطنى على أن الكفاءة والاستحقاق هما السبيل الوحيد لاجتياز مباريات الشرطة، وأنها اعتمدت ميثاقا جديدا للتوظيف الشرطي يقطع مع جميع مظاهر الغش والمحسوبية مع حرصها على التطبيق الحازم للقانون.

مقالات ذات الصلة

28 فبراير 2023

موجة غلاء جديدة ترهق ذوي الدخل المحدود في المغرب

25 فبراير 2023

إقليم جرسيف.. تدابير استباقية لمواجهة آثار موجة البرد

23 فبراير 2023

صحيفة بلغارية: بيغاسوس عملية دولية لزعزعة استقرار المغرب

23 فبراير 2023

جمعية الشعلة تنظم الملتقى الوطني 4 لدار الشباب تحت شعار:”دور الشباب المغربية: سؤال الهوية وإكراهات التغيير”