التلقيح بالمغرب..جرعات أخرى في الطريق وتوسيع دائرة المستفيدين

كتبه كتب في 7 مارس 2021 - 7:56 م
مشاركة

يتواصل الإنجاز الباهر الذي تحققه المملكة على درب تمنيع المغاربة ضد وباء كورونا. فبعدما وصلت اليوم 7 مارس، طائرة تابعة لشركة الخطوط الملكية المغربية بمطار محمد الخامس قادمة من بكين، وفي جعبتها 500 ألف جرعة من لقاح “سينوفارم” الصيني، يكون المغرب قد استقدم مليون ونصف مليون جرعة من اللقاح الصيني، وذلك فضلا عن 7 ملايين جرعة سابقة من لقاح “أسترازينيكا”.

ويأتي ذلك في الوقت الذي ينتظر أن تصل بين الحين والآخر خلال الأسبوع المقبل، جرعات جديدة من اللقاح البريطاني-السويدي “أسترازينيكا” إلى المغرب، وذلك بعد أن تمنح الهند، التي تصنع هذا اللقاح، للمغرب الإذن في جلب الجرعات في أية لحظة من الآن بمجرد الانتهاء من تصنيع الجرعات المطلوبة،لاسيما أن الضغط ازداد على هذا البلد منذ قرار الدول الأوروبية، تطعيم مواطنيها ضد فيروس كورونا المستجد من سن 65 سنة وما فوق بـ«أسترازينيكا».

وفيما تعتزم السلطات المغربية الوصية على عملية التلقيح، توسيع دائرة المستفيدين إلى 55 سنة، بدأت وزارة الصحة بفتح مراكز تلقيح جديدة بمختلف المدن والمناطق المغربية .

وبشهادة منظمة الصحة العالمية والعديد من الشخصيات العالمية المرموقة، يكون المغرب من بين أوائل دول العالم، التي تسير بخطى ثابتة نحو تحقيق هدف تمنيع المغاربة واحتواء الجائحة للعودة إلى الحياة الطبيعية.