تعبئة متواصلة لمراقبة الأسعار وتتبع تموين الأسواق بإقليم ميدلت

واصلت اللجنة الإقليمية المختلطة لمراقبة الأسعار والجودة على مستوى إقليم ميدلت جولاتها المكثفة لمراقبة الأسعار بالأسواق الأسبوعية والمحلات التجارية.

وفي هذا السياق، قامت اللجنة الإقليمية المختلطة لمراقبة جودة وأسعار المواد الغذائية، اليوم السبت، بجولة في مختلف نقاط البيع، بهدف مراقبة الأسعار وجودة المنتجات ووضعية تموين المواد الاستهلاكية.

وقامت هذه اللجنة، في نفس اليوم، بزيارة ميدانية للسوق الأسبوعي للجماعة الترابية إيتزر “إقليم ميدلت”، حيث تم تسجيل وفرة في العرض من الخضر والفواكه واللحوم والمواد الغذائية الأساسية.

وتهدف هذه العمليات التي تتم بتنسيق مع السلطات المحلية إلى ضبط أسعار المنتجات وجودتها، وكذا حماية المستهلك من كل أساليب الغش والممارسات الاحتيالية المرتبطة بالأسعار والجودة.

وأكد رئيس قسم الشؤون الاقتصادية والتنسيق بإقليم ميدلت، سعيد دلال، إلى أن الزيارات الميدانية التي تتم بالأسواق الأسبوعية والمحلات التجارية ونقاط البيع على مستوى الإقليم من قبل اللجان المختلطة، تهدف إلى الوقوف على وضعية تموين الأسواق المحلية بالمنتجات الغذائية الأساسية واحترام أسعارها.

وأضاف، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه العمليات تروم أيضا رصد الممارسات التي قد تقوض السلامة الصحية للمستهلكين وتؤثر على قدرتهم الشرائية.

مقالات ذات الصلة

26 فبراير 2023

ورزازات.. دعوة إلى السفر في قلب الصحراء

26 فبراير 2023

الاتحاد البرلماني العربي ينتفض بوجه نظيره الأوروبي رافضا نهج الوصاية والاستعلاء اتجاه عدد من الدول العربية

26 فبراير 2023

شركة إسرائيلية متخصصة في تقنية الري بالتنقيط تفتح ثاني مصنع لها بالمغرب

26 فبراير 2023

هكذا تورط برلماني في شبكة لترويج المخدرات تنشط بين المغرب وأوروبا