بالصور.. لقاح كورونا يصل إلى كبار السن داخل منازلهم بفاس

كتبه كتب في 3 مارس 2021 - 7:21 م
مشاركة

عملت المندوبية الإقليمية للصحة بعمالة فاس على تقريب الخدمات الصحية الخاصة بالتلقيح لفائدة كبار السن بعدد من المقاطعات والمناطق المتواجدة على صعيد عمالة فاس. وذلك في إطار ما سمّته “انخراطها في الجهود المبذولة لتحقيق الأهداف المسطرة لعملية التلقيح ضد فيروس كورونا المستجد”.

وفي هذا الصدد، عبأت المندوبية الإقليمية للصحة بعمالة فاس، بتنسيق مع السلطات الإقليمية، وحدات طبية وتمريضية متنقلة، قصد تلقيح الأشخاص الطاعنين في السن والذين تعذر عليهم الحضور إلى مراكز التلقيح نظراً للزومهم الفراش أو عدم قدرتهم على التنقل إلى تلك المراكز المفتوحة بمختلف مناطق العمالة.

وعلاقة بالموضوع، أوضحت المديرية الجهوية للصحة بفاس، أن الوحدات الطبية والتمريضية المذكورة قامت يوم الثلاثاء 2 مارس 2021، بتلقيح عدد من الأشخاص المسنين العاجزين عن التنقل إلى محطات التلقيح، وذلك في كل من مقاطعات المرينيين، وأكدال، والمشور،  وعين بيضاء.

وأكد المصدر نفسه، أن “هذه العملية لقيت استحسانا كبيرا وواسعا لدى الفئات المستفيدة”، مشيرا إلى أنها “تتماشى مع استراتجية وزارة الصحة الهادف إلى الرفع من وتيرة الحملة الوطنية للتلقيح ضد كوفيد-19 لتشمل جميع الفئات المستهدفة من التلقيح خصوصا الأشخاص الطاعنين في السن”.