الشعب الجزائري ينتفضون في وجه حكامهم بعد استهدافهم لشخص العاهل المغربي

كتبه كتب في 14 فبراير 2021 - 6:54 م
مشاركة

عبر مجموعة من الجزائريين عن رفضهم الكلي لمضامين برنامج قناة “الشروق” الموالية للنظام الجزائري، والتي أساءت فيه لشخص الملك محمد السادس.

واستغل الشعب الجزائري منصات التواصل الاجتماعي للتعبير عن آرائهم، ومن ضمن التعليقات الواردة حول هذا الاستفزاز غير المسؤول ما يلي: “قناة الشروق القدرة قناة الشرور قناة الصرف الصحي تسيئ للملك محمد السادس حفظه الله لتثير الفتنة وتفرق بين المسلمين وتسخر منه بطريقة غريبة وبشعة لعنة الله على هذا الإعلام الماسوني.. تحيا المغرب والصحراء المغربية.. وخاوة خاوة”

وجاء في تعليق آخر، “كجزائري لا يشرفني هذا الأسلوب الصبياني من قناة الغروب. أنا عن نفسي أعتذر لكل الشعب المغربي الشقيق لا للفتنة خاوة خاوة.. قال الله سبحانه: “يا أيها الذين آمنوا لا يسخر قوم من قوم عسی أن يكونوا خيرا منهم ولا نساء من نساء عسى أن يكن خيرا منهن ولا تلمزوا أنفسكم ولا تنابزوا بالألقاب بئس الاسم الفسوق بعد الإيمان ومن لم يتب فأولئك هم الظالمون}

وطالب مواطن جزائري آخر في مقطع فيديو بعدم تعميم موقف الإعلام العميل على باقي الشعب الجزائري الذي يرفض المس برمز المملكة المغربية وهو الملك، موضحا أن البيعة التي انتقدها البرنامج المستوحى من Les Guignols de l’Info الفرنسي، ضاربة في عمق التاريخ، مؤكدا على أن المغاربة لا يسجدون لأحد سوى الله تعالى.

وتساءل المواطن آخر عن سبب تدخل إعلام الجزائري وحكام بلده في شؤون الغير، وتغييب بشكل مقصود ومتعمد لإنجازات المملكة داخليا وخارجيا، مع تجاهلهم التام لمعاناة الشعب الجزائري ومشاكله.

جدير بالذكر أن قناة “الشروق” تطاولت مساء أول أمس الجمعة، في برنامجها “ويكند ستوري”، على شخص الملك محمد السادس عبر تجسيده في دمية كرتونية، بمشاركة سليمان سعداوي، النائب عن حزب “جبهة التحرير الوطني” الحاكم في الجزائر.