“المتعاقدون” يحتجون لليوم الثاني على التوالي وسط حضور أمني قوي

كتبه كتب في 11 فبراير 2021 - 3:56 م
مشاركة

لليوم الثاني على التوالي وفي إطار التصعيد في الاحتجاجات، التي أعلنت عنها “التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد” مؤخرا، خرج “الأساتدة المتعاقدون” في وقفات واعتصامات بالعديد من الجهات، أمام الأكاديميات الجهوية لوزارة التربية الوطنية.

واحتج الأساتذة المتعاقدون في مراكش ووجدة، وأيت ملول، والدارالبيضاء، ومكناس، والرباط، والقنيطرة، وغيرها من المدن الأخرى وسط إنزال أمني قوي، حيث تدخلت القوات العمومية في أيت ملول لمنع مسيرة الأساتذة.

وينوي الأساتذة الاعتصام أمام الأكاديميات الجهوية، تنزيلاً لـ”برنامجهم الاحتجاجي”.

وكانت التنسيقة قد أعلنت عن الاستمرار في برنامجها التصعيدي الرامي إلى الإدماج في أسلاك الوظيفة العمومية، عبارة عن سلسلة من الأشكال الاحتجاجية المتنوعة، الممتدة من فبراير الجاري إلى غاية مارس القادم.

ويبتدئ البرنامج الاحتجاجي بخوض إضراب وطني عن العمل أيام 9 و10 و11 و12 فبراير، سيكون مرفقا باعتصامات إنذارية ومسيرات احتجاجية، بالإضافة إلى حمل الشارة السوداء يوم 25 فبراير، والدخول في إضراب وطني عن العمل مجددا يومي 3 و4 مارس المقبل، يليه إنزال وطني إنذاري لمدة يومين بالرباط خلال العطلة الربيعية.

وتسعى التنسيقية إلى الضغط على الحكومة من أجل الاستجابة لكافة النقط التدبيرية، المتعلقة بالتعويضات العائلية والتعويض عن المناطق النائية أو الجبلية، بالإضافة لـ”إشكالات الحركة الانتقالية والترقية في الرتبة”.