علماء أفارقة: جلالة الملك بإمكانه إرساء السلام في الشرق الأوسط

قال فرع مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة بغينيا، إن صاحب الجلالة الملك محمد السادس لطالما وضع القضية الفلسطينية على نفس مستوى قضية الصحراء المغربية.

وأكد فرع المؤسسة اليوم الاثنين ، أن الالتزام بتكريس الطابع المغربي للصحراء هو مبدأ سيادي لا يمارسه المغرب على حساب نضال الشعب الفلسطيني لاسترجاع حقوقه المشروعة.

وحول استئناف العلاقات بين المغرب وإسرائيل، أشاد البلاغ بهذه المبادرة التي وصفها بـ “الحكيمة” و “الشجاعة”، مشيرا إلى أن المغرب أكد دائما أن تطوير العلاقات وإعادة فتح قنوات الاتصال مع إسرائيل لن يكون بأي حال من الأحوال على حساب القضية الفلسطينية.

بل على العكس من ذلك، يضيف المصدر ، “ستكون تلك العلاقات مساعدة على إرساء السلام والاستقرار في الشرق الأوسط ومسهلة لدور صاحب الجلالة الملك محمد السادس ، رئيس لجنة القدس ، في الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني”.

وسجل فرغ غينيا بهذه المناسبة ، أن المملكة ومنذ فترة طويلة معروفة بإيواء اللاجئين ،مذكرا أنه عندما تعرضت الجاليات اليهودية للاضطهاد في أوروبا ، واسبانيا على الخصوص ،بادر ملوك المغرب إبانها إلى إيوائها.

واشار إلى أن اليهود من أصول مغربية يشكلون ثاني أكبر الجاليات المهجرة بعد الجاليات اليهودية القادمة من روسيا .والتي يضيف البلاغ ظلت على تواصل مستمر بأصولها في المغرب

مقالات ذات الصلة

26 فبراير 2023

اسبانيا تحاول إصلاح ما أفسدته فرنسا.. مدريد تسعى لتصحيح علاقات اوربا مع المغرب

26 فبراير 2023

مطالب بالتدقيق في المساعدات الإنسانية الموجهة إلى مخيمات تندوف

21 فبراير 2023

تندوف تغلي.. العسكر الجزائري يجبر نازحين إلى موريتانيا على العودة إلى المخيمات

21 فبراير 2023

قمة الاتحاد الإفريقي: إبراز جهود جلالة الملك في مجال الهجرة