كوفيد-19..هيئة الأطباء تدعو أطرها للمشاركة في الحملة الوطنية للتلقيح

كتبه كتب في 18 ديسمبر 2020 - 1:15 م
مشاركة

أسابيع قليلة قبل بداية عملية التمنيع الجماعي ضد كورونا، أوصت الهيئة الوطنية للطبيبات والأطباء بالمغرب، جميع الأطباء، بالتطوع للمشاركة في الحملة الوطنية للتلقيح ضد “كوفيد-19”.

ووجهت الهيئة الوطنية للطبيبات والأطباء بالمغرب دورية إلى الأطباء المنضوين تحت لوائها دعتهم فيها إلى التعبئة لإنجاح العملية

وطالبت الدورية من جميع الأطر الصحية، التطوع للمشاركة في الحملة الوطنية للقاح ضد “كوفيد 19” من أجل القيام بحوالي 200 عملية تلقيح يومية.

وخصصت الهيئة بريدا إلكترونيا لتلقي أجوبة الأطر الطبية الموافقة على المشاركة في هذه الحملة الوطنية الشاملة، التي ستدوم حسب ذات المصدر 12 أسبوعا، بمعدل 6 أيام في الأسبوع وستتم هذه الحملة عبر 4 مراحل، كل مرحلة ستستغرق 21 يوما.

وبحسب مسؤولين ضمن اللجنة العلمية للتلقيح، فإن الاستعدادات المتعلقة بحملة التلقيح تجري في ظروف جيدة، حيث يتوفر المغرب على كل البنيات التحتية الضرورية لإنجاح هذه الحملة، التي سيتم تنفيذها على عدة مراحل، وعلى مدى ثلاثة أشهر ، وقد تم تخصيص 2880 نقطة خاصة بعملية التلقيح.

 ويطمح  المغرب، وفق وزير الصحة ، خالد ايت الطالب، ألا تتجاوز الحملة مدة 3 أشهر، وأن تشمل 80 في المائة من الساكنة، لتعود الحياة إلى طبيعتها السنة المقبلة.