سابقة … “الخبر” الجزائرية تنشر خريطة المغرب كاملة وتعترف بسيادته على الصحراء(+فيديو)

كتبه كتب في 16 ديسمبر 2020 - 6:11 م
مشاركة

يظهر أن العسكر الجزائري بمخابراته بدأ يستوعب الدرس الأمريكي بعد الصدمة القوية التي تلقاها إثر قرار اعتراف الولايات المتحدة الأمريكية بمغربية الصحراء.

ففي خرجة غير مسبوقة، ولم تحصل منذ نصف قرن، بثت قناة الخبر المعروفة بولائها للمخابرات الجزائرية خريطة المغرب كاملة غير منقوصة معترفة بذلك بسيادة المملكة المغربية على صحرائه

وبدون سابق إشعار حذفت المخابرات العسكرية الجزائرية، التي تشغل قناة الخبر وتمولها، الخطوط الوهميىة التي كانت تلازم تقسيم المغرب عن صحرائه…

ويعتبر هذا الأمر سابقة في تاريخ العلاقات المغربية الجزائرية وربما بداية انفراج بين البلدين ورسالة مبطنة للمغرب وديبلوماسيته.

شريط الفيديو، الذي نشرته الخبر الجزائرية يوم 13 دجنبر الجاري، وذلك في اطار جس نبض الجزائريين حول التطبيع مع اسرائيل، حيث استندت القناة على ما أوردته صحيفة يديعوت احرنوت حول التقديرات الإسرائيلية التي تشير إلى أن العديد من الدول العربية والإسلامية، قد تطبّع مع الدولة العبرية خلال الفترة المتبقية للرئيس دونالد ترامب في البيت الأبيض.

وفي غمرة سردها لأسماء الدول المحتمل تطبيعها مع اسرائيل، ظهرت في الشريط خريطة المغرب كاملة تشمل الصحراء المغربية، وهي سابقة من نوعها منذ افتعال النزاع حول الصحراء المغربية.