كوفيد-19..إنهاء آخر الترتيبات قبل انطلاق عملية التلقيح الوطنية يوم الجمعة المقبل

أنهت وزارتا الصحة والداخلية آخر الترتيبات لانطلاق عملية التلقيح والتي ستنطلق الجمعة 4 أكتوبر الجاري.

وأكدت مصادر عليمة، أن وزارة الصحة أعدت الطواقم الطبية الضرورية، كما أن  وزارة الداخلية أعدت قائمة لائحة للمغاربة الذين سيستفيدون من التلقيح المجاني والمتوفرين على نظام “راميد”

وأضافت ذات المصادر، أن اللوائح أرسلت إلى العمالات والأقاليم ليتم توزيعها على القيادات وفق تصنيف دقيق، وهو مجهود للإدارة المركزية والعمالات والقيادات والباشويات،  وفيما بعد سيتم تكليف أعوان السلطة من شيوخ ومقدمين بتبليغ المكان والتاريخ للمعنيات والمعنيين بالتلقيح .

وتستهدف الاستراتيجية الوطنية للتلقيح ضد كوفيد-19، حسب وزارة الصحة، نسبة كبيرة من الساكنة، مع إعطاء الأولوية للمهنيين الصحيين والمزاولين لأنشطة أساسية ورجال التعليم والمسنين والحاملين للأمراض المزمنة، في فترة قدرت بـ 12 أسبوعا.

وصول الشحنة الاولى للقاح إلى ارض الوطن، تجعل من المغرب البلد الوحيد في إفريقيا الذي حصل على شرف صناعة وإنتاج اللقاح على أرض الوطن، بفضل ثقة الشركات العالمية المنتجة وموقع وكفاءة المغرب ومصانعه وموارده البشرية .

واختارت الشركات المغرب ليكون مكان إنتاج هذا اللقاح ووسيوزع انطلاقا من المغرب إلى الدول الأفريقية، حيث أن هذه الدول كلها ستلقح شعوبها وجيوشها بلقاح مختوم ب : “صنع بالمغرب ” أو “Made in Morroco”.

مقالات ذات الصلة

26 فبراير 2023

اسبانيا تحاول إصلاح ما أفسدته فرنسا.. مدريد تسعى لتصحيح علاقات اوربا مع المغرب

26 فبراير 2023

مطالب بالتدقيق في المساعدات الإنسانية الموجهة إلى مخيمات تندوف

21 فبراير 2023

تندوف تغلي.. العسكر الجزائري يجبر نازحين إلى موريتانيا على العودة إلى المخيمات

21 فبراير 2023

قمة الاتحاد الإفريقي: إبراز جهود جلالة الملك في مجال الهجرة