“ميش عاشورا” البوليساريو تمطر حصون الجيش المغربي ..كدب وغباء اعلامهم

قال مصطفى سلمى، العضو السابق بجبهة ‘البوليساريو’ أن القيادة الحالية للتنظيم الإنفصالي تحاول الترويج إعلامياً لرد عسكري وهمي على غرار الرد الوهمي لإيران على الولايات المتحدة الذي انتهى بإسقاط طائرة أوكرانية.

وكشف سلمى، أن ما يقوم به ابراهيم غالي هو محاولة قيادة حري وهمية لحفظ ماء الوجه.

وكتب مصطفى سلمى ما يلي  :

عندما قتلت الولايات المتحدة الامريكية قاسم سليماني، اعلنت ايران انها سترد بقوة على مقتل القائد الايراني. و في النهاية قصفت ايران قواعد امريكية خالية، و لم تسقط جندي امريكي واحد. بل كان ردها كارثيا عليها باسقاطها طائرة مدنية اكرانية كلفتها الكثير.

كذلك عندما فشل غالي في الكركرات، هو الآن يخوض حرب حفظ ماء الوجه، و دليلها انه متيقن من عدم الرد المغربي و الا ما كانت قواته قصفت بعض القواعد المغربية نهارا. و كل من يتذكر حرب الصحراء يتذكر ان البوليساريو لا تتحرك نهارا بسبب تواجد قواتها في مناطق مكشوفة و بسبب التفوق الجوي و المدفعي المغربي.

غالي الآن يبحث عن منقذ يمد له يده لانقاذه من الغرق، بعدما لم يجده في الكركرات.

المغرب مرتاح فقد حقق غايته بتأمين معبر الكركرات بشكل تام بدون خسائر و دون ادانة و استكمل باقي الصحراء النافعة خلف حزامه الدفاعي، بعدما اعطته البوليساريو مشروعية تحقيق ذلك. و خوض حرب من اجل المناطق الخالية شرق الحزام لا يخدمه في الوقت الراهن لانه سيدخل الجزائر حتما لدائرة النزاع المسلح.

و كما التزم المغرب بضبط النفس و صبر ثلاثة اسابيع على غلق معبر الكركرات رغم الخسائر الاقتصادية و المعاناة الانسانية لمواطنيه، لكي يكسب المجتمع الدولي في صفه. فإنه سيضبط النفس حاليا و لن يكون رده على البوليساريو الا في حالة الضرورة القصوى دفاعا عن النفس.

في انتظار ان ترتكب البوليساريو خطأ جسيم و تقوم باعتداء يمس ارواح المغاربة و ممتلكاتهم. حينها ستكون تجاوزت حق الرد على توسعة الحزام الدفاعي المغربي من جهة الكركرات و تحصل لدى المغرب مشروعية الرد. فتصبح الجزائر في حرج شديد دوليا ما سيضرها الى ضبط بوليساريو غالي او تتعرض للادانة و العزلة الدولية.

مقالات ذات الصلة

26 فبراير 2023

تعبئة متواصلة لمراقبة الأسعار وتتبع تموين الأسواق بإقليم ميدلت

26 فبراير 2023

ورزازات.. دعوة إلى السفر في قلب الصحراء

26 فبراير 2023

الاتحاد البرلماني العربي ينتفض بوجه نظيره الأوروبي رافضا نهج الوصاية والاستعلاء اتجاه عدد من الدول العربية

26 فبراير 2023

شركة إسرائيلية متخصصة في تقنية الري بالتنقيط تفتح ثاني مصنع لها بالمغرب