فيديو داعية سعودي ينفجر غاضباً ويكشف ألاعيب الرقاة الشرعيين

فجر داعية سعودي، موجة جدل واسعة، في حديثه عن تجاوزات وأخطاء بعض الرقاة الشرعيين في المملكة العربية السعودية.

وظهر الشيخ الذي يُدعى “فلاح” بفيديو عبر “سناب شات” رصدته “وطن”، قال فيه: “بعض الرقاة كذاب، يأتي له رجل يُعاني من المرض الخبيث فيُوهمه بأنه مسحور”

تابع: “وقد يُخبره أنه ممسوس أو محسود، كيف شخصت حالته؟ أتقي الله في نفسك يا رجل، والله لم تفتح العيادات النفسية إلا بسبب أفعالكم”.

ورأى الشيخ “فلاح” أن الراقي الشرعي مهمته فقط أن يرقى الشخص ويدعه يذهب، دون أن يتدخل في تشخيصه.

وأوردت صحيفة “عكاظ” السعودية في وقت سابق، تفاصيل تورط عدد من الرقاة الشرعيين في فضائح ، مشيرة إلى أنه تم القبض على البعض والحكم عليهم بالسجن والجلد.

وأوضحت الصحيفة، أن أحد الرقاة قال إنه لا يطلب مقابلا ماليا نظير عمله بل يبتغي الأجر والمثوبة من الله، وأن المقابل المادي يتمثل في عائدات بيع مياه زمزم والعسل المقروء عليه، إذ يصل كيلو العسل من هذا النوع إلى أكثر من 30% من سعر السوق نظير أتعاب القراءة والنفث فيه.

وأشارت إلى صدور أحكام بالسجن والجلد على عدد من الرقاة لإدانة بعضهم بالتحرش والنصب والاحتيال، ومخالفة التعليمات والعمل بالرقية دون ترخيص أو إذن.

وقالت الصحيفة إن مواطنة أقامت دعوى ضد مقيم ادعى أنه راق شرعي، واتهمته بالتحرش، ووضع يده في أماكن حساسة من جسدها. وقالت المواطنة في دعواها إن الراقي حضر المرة الأولى لمنزلها وأثناء القراءة وضع يده في أماكن حساسة بزعم إخراج الجني من رحمها، وطلب منها نزع ملابسها إلا أنها رفضت خوفا ثم هربت عندما نزع ملابسه لغرض سيئ.

وفي واقعة أخرى، استغلت كوافيرة عملها بين النساء لتروج لنفسها أنها وسيطة لدى شخص ادعت أنه شيخ بإحدى الدول الأفريقية، يتولى القراءة عن بعد لعلاج السحر والعين والعقم.

مقالات ذات الصلة

26 فبراير 2023

تعبئة متواصلة لمراقبة الأسعار وتتبع تموين الأسواق بإقليم ميدلت

26 فبراير 2023

ورزازات.. دعوة إلى السفر في قلب الصحراء

26 فبراير 2023

الاتحاد البرلماني العربي ينتفض بوجه نظيره الأوروبي رافضا نهج الوصاية والاستعلاء اتجاه عدد من الدول العربية

26 فبراير 2023

شركة إسرائيلية متخصصة في تقنية الري بالتنقيط تفتح ثاني مصنع لها بالمغرب