التنسيق النقابي للتعليم CDT و FNE يلوح بالتصعيد في ملف حاملي الشهادات

كتبه كتب في 23 أكتوبر 2020 - 12:07 ص
مشاركة

دعت النقابة الوطنية للتعليم CDT والجامعة الوطنية للتعليم FNE، حاملي الشهادات (المستر وما يعادلها ومهندس الدولة..) والمعنيين والمعنيات إلى الاستعداد لخوض الاحتجاج الممركز بالرباط خلال العطلة المدرسية ابتداء من الأحد 25 أكتوبر 2020، سيعلن عن مكانها وساعة انطلاقها في وقت لاحق.

جاء ذلك، في بلاغ للتنسيق النقابي الثنائي لموظفي وزارة التربية الوطنية حاملي الشهادات، فيما اعتبره التنسيق، تماطلا من الحكومة ووزارة التربية في تنفيذ التزام الوزارة مع النقابات التعليمية، في 10 دجنبر 2019 و21 يناير 2020 وقبلهما، بتغيير إطار حاملي الشهادات (ماستر وما يعادله ومهندس دولة…) وترقيتهم إلى السلم 11 وبأثر رجعي إداري ومالي، أسوة بالأفواج السابقة قبل 2015.

المصدر ذاته، ندد بعدم التزام الوزارة بحل ملف حاملي الشهادات (ماستر وما يعادله ومهندس دولة)، داعيا للاحتجاج الممركز بالرباط خلال العطلة المدرسية، ابتداء من 25 أكتوبر 2020.

في السياق ذاته، طالب التنسيق النقابي، وزارة التربية إلى الالتزام باتفاقها في ملف حاملي الشهادات والإسراع في تسويته تسوية عادلة وشاملة بالتسريع بإصدار المرسوم التعديلي المتفق عليه مع النقابات، محملا الجهات المسؤولة المعنية تبعات هذا التماطل في تنفيذ الاتفاق والاستمرار في التعنت واللامبالاة والمناورات المفضوحة، ومعتبرا أن التنصل من اتفاق تسوية ملف حاملي الشهادات وباقي الملفات يزيد من تعميق هوة الثقة بين مسؤولي الوزارة وعموم نساء ورجال التعليم.

البلاغ دعا، حاملي الشهادات المعنيين والمعنيات إلى الاستعداد لخوض الاحتجاج الممركز بالرباط خلال العطلة المدرسية ابتداء من الأحد 25 أكتوبر 2020، سيعلن عن مكانها وساعة انطلاقها في وقت لاحق.

هذا وشدد البلاغ التأكيد أنه في حالة استمرار تمادي الوزارة فسيتم الدخول في أشكال احتجاجية أخرى، مدينا التضييق على ممارسة حق الإضراب عبر الاقتطاعات غير القانونية من الأجور واعتبار الإضراب غيابا غير مبرر…؛ داعيا إلى توحيد الصفوف والتضامن والاحتجاج لصون المكتسبات وتحقيق المطالب.

هلابريس / متابعة