بتعليمات ملكية سامية… الجنرال الوراق يستقبل كاتب الدولة الأمريكي في الدفاع

كتبه كتب في 2 أكتوبر 2020 - 6:23 م
مشاركة

استقبل كاتب الدولة الأمريكي في الدفاع، مارك إسبر، اليوم الجمعة بالرباط، من قبل الجنرال دو كور دارمي المفتش العام للقوات المسلحة الملكية، وذلك بتعليمات ملكية سامية.

 وأشار بلاغ للقيادة العامة للقوات المسلحة الملكية إلى أنه، وبتعليمات سامية من صاحب الجلالة، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، استقبل الجنرال دو كور دارمي المفتش العام للقوات المسلحة الملكية، السيد مارك إسبر على مستوى القيادة العامة للقوات المسلحة الملكية بالرباط

وجرت المحادثات بحضور سفير الولايات المتحدة الأمريكية المعتمد لدى المملكة المغربية السيد ديفيد فيشر والملحق العسكري لدى السفارة الأمريكية بالرباط، وتناولت حصيلة التعاون العسكري الثنائي. ويشمل هذا التعاون تنظيم التدريبات المشتركة وتبادل الزيارات والمشاركة في مختلف التمارين والدورات التكوينية.

وأكد الطرفان إرادتهما المشتركة في تطوير علاقات التعاون العريقة القائمة بين القوات المسلحة للبلدين بنفس روح الصداقة والثقة المتبادلة. كما أن تعميق هذه العلاقات ينبغي أن يتم عبر تعزيز التعاون التقني وتنويعه لإدماج جوانب من شأنها تعزيز قابلية عمل القوات المسلحة وقدرتها على مواجهة فعالة للتهديدات المحتملة .

والتزم الجانبان من جهة أخرى بالعمل على تتبع أشغال اللجنة الاستشارية للدفاع بين المغرب والولايات المتحدة، لتعزيز التعاون العسكري بين البلدين.

ويعد تنظيم التدريبات المشتركة المغربية الأمريكية “الأسد الإفريقي” أبرز جوانب هذا التعاون، وهي تدريبات كبرى، تعتبر من بين التدريبات العسكرية المشتركة الهامة في العالم. حضر هذه المحادثات مفتشو ورؤساء مكاتب القيادة العامة للقوات المسلحة الملكية والوفد المرافق لكاتب الدولة الأمريكي في الدفاع وممثلون عن السفارة الأمريكية بالرباط