كولومبيا.. إبراز أهم الأوراش المنجزة في عهد جلالة الملك

أبرزت مجلة “السلطة التشريعية”، التي يصدرها شهريا مجلس النواب الكولومبي، أهم الأوراش التي أنجزت في المغرب خلال ال21 سنة من عهد جلالة الملك محمد السادس.

وتطرقت المجلة في عددها الأخير، إلى مسار التحديث “الهام” على المستويات المؤسساتية والاقتصادية والاجتماعية الذي قطعته المملكة منذ عام 1999 بقيادة جلالة الملك، مبرزة التلاحم القائم بين العرش والشعب.

ومن خلال حوار أجرته مع سفيرة المغرب لدى كولومبيا السيدة فريدة لوداية، أكدت المجلة أن الرؤية التنموية ب نيت حول استثمارات مكثفة في البنية التحتية، الضرورية لتعزيز الاتصالات وتوفير قاعدة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية للمغرب.

وقالت السيدة لوداية إن قطاع الطاقة المتجددة شهد أيضا تقدما مهما، مما جعل المغرب أحد الفاعلين الرئيسيين في مجال الطاقة النظيفة على الصعيدين القاري والدولي، مذكرة أيضا بالتطور الهام في القطاعات الاقتصادية التقليدية مثل السياحة والفلاحة والصيد البحري وصناعة السيارات والتعدين.

كما أشادت الدبلوماسية المغربية بجودة العلاقات المغربية الكولومبية التي توجد في “مرحلة النضج الأمثل” ، موضحة أنه تم إحراز تقدم في العديد من مجالات التعاون في السنوات الأخيرة ، في إطار علاقات نموذجية تتسم بحوار سياسي “دائم وبناء”

مقالات ذات الصلة

26 فبراير 2023

تعبئة متواصلة لمراقبة الأسعار وتتبع تموين الأسواق بإقليم ميدلت

26 فبراير 2023

ورزازات.. دعوة إلى السفر في قلب الصحراء

26 فبراير 2023

الاتحاد البرلماني العربي ينتفض بوجه نظيره الأوروبي رافضا نهج الوصاية والاستعلاء اتجاه عدد من الدول العربية

26 فبراير 2023

شركة إسرائيلية متخصصة في تقنية الري بالتنقيط تفتح ثاني مصنع لها بالمغرب