بالفيديو.. مواطنون يتحدون قرار إغلاق شواطئ الإسكندرية.. والشرطة تتدخل

كتبه كتب في 28 مارس 2020 - 8:55 م
مشاركة

أغلقت شواطئ الإسكندرية، اليوم السبت، أبوابها أمام الجمهور إلى أجل غير مسمى، تنفيذاً لقرار المحافظ في إطار منع التجمعات، والحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، في الوقت الذي رفضت فيه مجموعة من الأهالي الامتثال للقرار، وتوجهوا لقضاء الوقت على الكورنيش.

كان اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، أصدر أمس، قراراً بإغلاق جميع شواطئ المحافظة، أمام الجمهور اعتباراً من اليوم السبت ولحين إشعار آخر، لمنع التجمعات والزحام.

ورغم التزام مستأجري الشواطئ بغلق البوابات حرصاً على المصلحة العامة، إلا أن المواطنون ضربوا عرض الحائط بتلك الإجراءات من خلال إصرارهم على الخروج للتنزه على الكورنيش.

ورصد “مصراوى” توافد المواطنين من العائلات والشباب في تجمعات للجلوس والتنزه على أسوار الكورنيش بمنطقتي ميامي والمندرة، في تحدى صارخ لقرار المحافظ.

ومن جانبه، قال اللواء جمال رشاد، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف في الإسكندرية، أنه جرى إغلاق 61 شاطئا تمتد من أبو قير وحتى أبو تلات، تنفيذا لقرار المحافظ.

وأضاف رشاد، في تصريحات له، اليوم، أنه جرى التأكد من إخلاء وغلق كافة الشواطئ من خلال توزيع فرق تفتيش للمرور عليها ومنع تواجد أي جمهور.

وتابع رشاد: “فوجئنا رغم إغلاق الشواطئ اليوم بوجود جماهير على سور الكورنيش.. وجرى الاستعانة بقوات من الشرطة لصرف المواطنين سلميا”.

وناشد رئيس إدارة السياحة والمصايف، المواطنين بعدم التجمع على الكورنيش، قائلا: “التجمع على الكورنيش له نفس خطورة التجمع في الشوارع ما يساعد على تفشي فيروس كورونا”.