جرسيف: نقابتان تستنكران طريقة التسيير العشوائي لرئيس الوكالة الممزوجة بالنيابة وتقرران الدخول في معارك نضالية

كتبه كتب في 17 يونيو 2020 - 10:12 م
مشاركة

عقد المكتبين الإقليميين التابعيين ل ك.د.ش. و ا.م.ش. لمستخدمي المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح بجرسيف اجتماعهما يوم 17/06/2020 ، وبعد التداول في كل المستجدات الساحة الدولية و الوطنية والقطاعية في ضل انتشار وباء كورونا وتأثيراته على كل مناحي الحياة البشرية سياسيا، اجتماعيا ، اقتصاديا وثقافيا ، وقف المكتبين على مختلف التدابير والإجراءات التي اتخذتها كل الجهات والأطراف بحيث سجلنا وبامتعاض كبير التدبير الانفرادي للإدارة المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب وابعاد المقاربة التشاركية في اقصاء واضح وممنهج للنقابات .

كما حيا المكتبين كال من الاطقم الصحية المجندين في الصفوف الأمامية لمواجهة تفشي وباء كورونا وكدا أطر ومستخدمي المكتب على مجهوداتهم ونكرانهم للدات للاستمرار في تقديم خدمة عمومية لعموم المواطنين والمواطنات وبجودة عالية رغم التسيير العشوائي والتخبط في الوكالة الممزوجة جرسيف جراء القرارات الارتجالية خصوصا بعد دعوة رئيس الحكومة ووزير الاقتصاد والمالية لاستئناف العمل في الإدارات العمومية والجماعات المحلية مع احترام التدابير الاحترازية الشيء الدي نفتقده في الوكالة والمراكز التابعة لها. وبعد استكمال النقاش حول كل القضايا المطروحة فان التنسيق النقابي يعلن ما يلي:

  1. استمرار الإدارة الجهوية للشرق بغلقها لباب الحوار لرغم منشور رئيس الحكومة رقم 07/2020 وعدم الاعتراف بعدالة ومشروعية المطالب التي تطالب بها الإطارات النقابية ودلك بتلبيتها والاستجابة لها .
  2. ادانته واستنكاره للوضعية المزرية للمراكز التابعة للوكالة الممزوجة (غياب مقر للمكتب بتادارت و مزكيتام ) واشتغالهم في ظروف عمل جد صعبة (غياب مكيفات هواء، مكاتب في مستوي أدوات التنظيف  …) كما أنه  وبمجرد قطرات المطر يصبح مقر مركز جرسيف مغمورا بمياه الامطار.
  3. استنكاره الشديد لنهج سياسة التخويف والترهيب لتقني شاحنة التطهير للقيام بمهام خارج اختصاصاته وكدا لرئيس المركز لدفعه للاتخاذ إجراءات خارج المساطر المعمول بها.
  4. استنكاره لعدم احترام السلم الإداري في التنقيط بالنسبة   للمنح التقنية والإدارية كما هو منصوص عليه في المدكرات المنطمة لها وكدا حرمان المستخدم هشام الهواري بمنحن نقطة 0 في سابقة بتاريخ المكتب بالرغم بتكليفه بمهام إدارية.
  5. استنكاره الشديد لتلاعب في ملف المستخدم عبد العزيز برنوصي وحرمانه من الاستفادة من مدكرة المصلحة رقم 15 المتعلقة بالانتقالات عبر تحويل المناصب.
  6. تذكيرنا والحاحنا لتمكين المستخدمين من الاستفادة من حطب التدفئة لسنة 2019 .
  7. غياب الموارد البشرية مند إحداث الوكالة سنة 2018 مما ينعكس سلبا على مستخدمي المركز وقيامهم بعدة مهام دون أي تعويض الشيء الدي يدخل المستخدمين في حالة من التوتر والانفعال.
  8. شجبنا الشديد عدم الرد على مراسلات المستخدمين الموجهة للإدارة الجهوية والتعامل معها باستهتار.
  9. استنكارنا للقرار الأخير القاضي بالخروج القباض للقيام بجرد العدادات بعد أن تمت إعادة توظيفهم في مهام أخرى redéploiement des agents   .
  10. ابعاد المستخدمين وعدم اشراكهم في تتبع مشاريع المنجزة من طرف المكتب داخل الإقليم.
  1. دعوتنا ومطالبتنا الإدارة ب :
  2. احترام قرارات التعيين للمستخدمين ولسيارات المصلحة.
  3. الاستجابة لطلبات التخلي عن المسؤولية décharge responsabilité  لكل من رئيس مركز تادارت ومزكيتام دون أية مماطلة .
  4. توفير العلب الصيدلية بجميع مقرات العمل.
  5. استجابة لملفاتنا المطلبية.
  6. الإسراع في تعيين رئيس وكالة رسمي وتمكين الوكالة من رؤساء المصالح.
  7. الالتزام بمبدئ الشراكة مع الإطارات النقابية وعدم جعلها شعارا فارغا من محتواه.

وفي ضل هده الظروف، واستمرار التسيير العشوائي في الوكالة ونظرا لغياب تواصل مع الفرقاء الاجتماعيين وعدم التفاعل معنا، فأننا كمكتبين اقليميين نعلن عن تسطير برنامج نضالي سنعلن عن تفاصيله لاحقا.

وبناء عليه ندعو جميع المناضلين بالوكالة والمراكز التابعة لها للتعبئة والالتفات حول اطارهم النقابي لصون مكتسباتهم وتحقيق مطالبهم العادلة والمشروعة.

كما ندعو جميع المستخدمين الى الانخراط المكتف في إنجاح المحطات النضالية المقبلة التي سنعلن عنها في حينها.

هلابريس / بيان النقابتين