تنفيذا للتعليمات الملكية السامية.. طاقم طبي عسكري يلتحق بمستشفى العيون الشرقية

كتبه كتب في 27 مارس 2020 - 9:44 ص
مشاركة

عطى صاحب الجلالة الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، تعليماته السامية للجنرال دو كوردارمي عبد الفتاح الوراق المفتش العام للقوات المسلحة الملكية، والجنرال دو كوردارمي محمد حرمو قائد الدرك الملكي، ومفتش مصلحة الصحة العسكرية للقوات المسلحة الملكية الجنرال دو بريغاد محمد العبار، بتكليف الطب العسكري بشكل مشترك مع نظيره المدني بالمهمة الحساسة لمكافحة وباء كوفيد19.

وفي هذا الإطار، التحق طاقم طبي أول مكون من 23 إطارا صحيا منهم ثلاثة أطباء تابعين لوزارة الصحة، وطاقم طبي ثان مكون من 16 إطارا صحيا منهم ثلاثة أطباء تابعين للطب العسكري، بالمستشفى المحلي لمدينة العيون سيدي ملوك، بإقليم تاوريرت.

هذا الالتحاق يأتي في إطار المجهودات المبذولة للحد من انتشار وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19)، وتبعا لقرار وزارة الصحة بتخصيص المستشفى المحلي لمدينة العيون الشرقية لاستقبال وعلاج مرضى هذه الجائحة، حيث قام عامل الإقليم العربي التويجر، الأربعاء 25 مارس 2020، مصحوبا برؤساء المصالح الأمنية والمندوب الإقليمي لوزارة الصحة، بزيارة تفقدية لهذا المستشفى.

الزيارة كانت فرصة للاطلاع على طريقة اشتغال هذه الأطقم الطبية ومدى جاهزيتها، كما زار الوفد الأجنحة التي ستأوي المرضى، ليتفقد بعدها المسؤول الترابي مقر إقامة هذه الأطقم، حيث قدمت له كل الشروحات اللازمة في الموضوع.