التعاون المغربي الايفواري في عهد جلالة الملك محمد السادس والحسن واتارا

أكد سفير المغرب في كوت ديفوار عبد المالك الكتاني ان التعاون جنوب -جنوب الذي يجمع المغرب وكوت ديفوار “ثابت لا يتغير ” بالنسبة لكلا البلدين.

وقال الدبلوماسي المغربي في حديث للموقع الاخباري ” أفريك.إكونومي.نت ” ان “التعاون بين المغرب وكوت ديفوار ثابت لا يتغير لكلا البلدين (..) فصاحب الجلالة الملك محمد السادس والرئيس الحسن واتارا ، اللذان تربطهما علاقة وثيقة جدا، أجريا اتصالا هاتفيا قبل بضعة أسابيع لبحث الردود المناسبة من خلال مبادرة واقعية وعملية تهدف إلى مواجهة التأثيرات الصحية والاقتصادية والاجتماعية لكوفيد 19

وأضاف الكتاني أن هذه الأزمة المتعددة الجوانب “ستفرز على الأرجح مبادرة أو مبادرات ايجابية في الأسابيع والأشهر المقبلة ، حتى نتمكن جميعا من التغلب على هذه الأزمة الصحية، ولاسيما تداعياتها الاقتصادية والاجتماعية”.

ولدى تطرقه إلى وضعية المغاربة في كوت ديفوار وكذا العالقين منهم في هذا البلد الواقع في غرب إفريقيا، قال الدبلوماسي إن سفارة المملكة أحدثت، منذ 16 مارس، خلية تسهر على مدار الساعة وطيلة أيام الأسبوع على التواصل الدائم معهم من خلال الشبكات الاجتماعية وجمعيتين مغربيتين أو مباشرة عبر أرقام هاتفية تم تخصيصها لهذه المسألة .

وأضاف انه تم حتى الآن ، “تسجيل اصابيتن فقط بفيروس كوفيد 19 ، شفيت إحداهما . ونود أن ننتهز هذه الفرصة لنشكر السلطات الصحية الإيفوارية على جهودها وكفاءتها”.

مقالات ذات الصلة

26 فبراير 2023

تعبئة متواصلة لمراقبة الأسعار وتتبع تموين الأسواق بإقليم ميدلت

26 فبراير 2023

ورزازات.. دعوة إلى السفر في قلب الصحراء

26 فبراير 2023

الاتحاد البرلماني العربي ينتفض بوجه نظيره الأوروبي رافضا نهج الوصاية والاستعلاء اتجاه عدد من الدول العربية

26 فبراير 2023

شركة إسرائيلية متخصصة في تقنية الري بالتنقيط تفتح ثاني مصنع لها بالمغرب