تنفيذا للتعليمات الملكية السامية.. توزيع الإعانات على الأسر المعوزة في العديد من المناطق

انطلقت منذ امس السبت من جماعة تاكزيرت بإقليم بني ملال عملية “رمضان 1441” لتوزيع الدعم الغذائي على الفئات المعوزة والهشة والتي تستفيد منها على مستوى الإقليم أزيد من 10 الاف أسرة من الوسطين القروي والحضري.

وتأتي هذه العملية في ظل استمرار التعبئة الوطنية التي أطلقها جلالة الملك محمد السادس لمحاربة آثار جائحة كوفيد-19، وتنفيذا للتعليمات الملكية السامية بهذا الخصوص.

وكانت مؤسسة محمد الخامس للتضامن خصصت ما يزيد عن 10 آلاف حصة غذائية لإقليم بني ملال مستهدفة لاسيما الأشخاص والأسر الذين يعيشون في وضعية الهشاشة بالوسطين الحضري والقروي بالإقليم.

ولإنجاح هذه العملية التضامنية التي تزامنت مع ظروف مكافحة تفشي فيروس كورونا المستجد، اتخذت السلطات الإقليمية جميع الترتيبات الضرورية والإجراءات الاحترازية الوقائية من تعقيم للوسائل اللوجستيكية التي سخرت لهذه العملية وتوفير جميع شروط النظافة والسلامة الصحية على مستوى تخزين وتوزيع المواد الغذائية، وتعبئة الموارد البشرية الضرورية لضمان إيصال هذه المساعدات الى محلات سكنى المواطنين والحرص على تقديمها المباشر لمستحقيها، وهذا تماشيا مع تدابير الحجر الصحي الذي يفرض على السكان البقاء في منازلهم.

هذا وتسهر على هذه العملية التي ستتواصل خلال اليومين المقبلين، لجنة إقليمية للإشراف على التتبع والمواكبة بمساعدة لجان محلية يعهد إليها ضمان إيصال المساعدات الى الأسر المستهدفة بجميع دواوير المناطق الجبلية والأحياء الفقيرة بالوسطين الحضري والقروي بإقليم بني ملال.

مقالات ذات الصلة

26 فبراير 2023

تعبئة متواصلة لمراقبة الأسعار وتتبع تموين الأسواق بإقليم ميدلت

26 فبراير 2023

ورزازات.. دعوة إلى السفر في قلب الصحراء

26 فبراير 2023

الاتحاد البرلماني العربي ينتفض بوجه نظيره الأوروبي رافضا نهج الوصاية والاستعلاء اتجاه عدد من الدول العربية

26 فبراير 2023

شركة إسرائيلية متخصصة في تقنية الري بالتنقيط تفتح ثاني مصنع لها بالمغرب