الكاف ترسل مسؤولا كاميرونيا للجزائر لإيجاد حل وضمان مشاركة المغرب في “الشان”

تضغط الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم لتفادي انسحاب المنتخب الوطني لاقل من 23 عاما، من نهائيات كأس إفريقيا للمحليين التي تستضيفها الجزائر في الفترة بين 13 يناير الحالي ورابع فبراير القادم، بعدما اشترطت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم السفر مباشرة إلى قسنطينة دون المرور عبر تونس.

وتريد الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم استغلال إنجاز المنتخب الوطني لكرة القدم بكأس العالم التي استضافتها قطر في نونبر ودجنبر الماضيين، لإنجاح كأس إفريقيا للمحليين، خصوصا في ظل تراجع عدد من المستشهرين في دعم المسابقة التي لا تحظى بمتابعة كبيرة.

 وقررت الكونفدرالية الإفريقية تكليف الكاميروني سيدو مبومبو رئيس اللجنة المنظمة لكأس إفريقيا للمحليين بالسفر إلى الجزائر لإيجاد حل وسط يرضي الطرفين، ويضمن مشاركة المنتخب الوطني بكأس إفريقيا للمحليين خصوصا أنه حامل لقب النسختين الأخيرتين بالدار البيضاء وياوندي.

وكشف مصدر مسؤول أن الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم ترفض التسرع في الرد في مراسلة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، التي هددت من خلالها بالانسحاب من كأس إفريقيا للمحليين، في حالة عدم استجابة الجزائر للشروط المتمثلة في ضمان نزول الطائرة التي تقل الوفد المغربي مباشرة بمدينة قسنطينة التي تستضيف مباريات النخبة المغربية عن دور المجموعات، إذ تتشبث بمشاركة المنتخب الوطني لضمان نجاح البطولة، من خلال استثمار الإنجاز الذي حققه المنتخب الوطني بكأس العالم لإضفاء إشعاع جديد على المسابقة، التي تعاني من ضعف كبير على مستوى التسويق وهو ما أثر على مداخيل الكاف.

وأكد عضو جامعي أنه إلى حدود أمس الأربعاء لم تتوصل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بأي رد من الكاف بخصوص السماح للمنتخب الوطني بالسفر مباشرة إلى الجزائر دون الحاجة إلى المرور عبر تونس.

مقالات ذات الصلة

26 يناير 2023

لحل أزمة اللحوم.. الحكومة تعلق قرار منع استيراد الأبقار

25 يناير 2023

اخترق حسابات 60 شركة عالمية ..المغرب يسلم لأمريكا “هاكر” فرنسي خطير

25 يناير 2023

وسيلة إعلام مقدونية: المغرب يتجه لتغيير مسار علاقاته مع البرلمان الأوربي

24 يناير 2023

خبير فرنسي: قرار البرلمان الأوروبي “انحراف سياسي وتدخل في الشؤون الداخلية للدولة”