في حالة عدم الموافقة على شرط المغرب.. الجزائر ممنوعة من تنظيم أي مسابقة تابعة لـ”الكاف”

في حالة لم تستجب الجزائر لشرط المغرب بالسماح لطائرة المنتخب الوطني بالسفر مباشرة من مطار الرباط سلا الى قسنطينة، ستتعرض الجزائر الى أربع عقوبات من الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، لإخلالها ببنود دفتر التحملات.

وأورد موقع “أحداث أنفو”، أن الكاف ستقوم بتغريم الجزائر 400 ألف دولار لرفضها الاستجابة لشروط الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، القاضية بالسماح للمنتخب الوطني بالسفر مباشرة إلى قسنطينة للمشاركة بكأس إفريقيا للمحليين، إلى جانب حرمانها من الترشح لاستضافة أي مسابقة تنظمها الكونفدرالية الإفريقية لخمس سنوات، وعدم السماح للأندية المحلية بالمشاركة بدوري أبطال إفريقيا وكأس الكاف لسنتين متتالتين، مع تعهد بعدم تكرار تدخل السياسة في الرياضة، لتفادي مضاعفة العقوبات مستقبلا.

وتحاول الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم الضغط على الجزائر للسماح لطائرة المنتخب الوطني، بالسفر مباشرة إلى قسنطينة دون الحاجة إلى المرور عبر تونس، لتفادي انسحاب النخبة المغربية من الشان، وذلك لرغبتها في استثمار الإنجاز الذي حققه المنتخب الوطني بالمونديال الأخير لإنجاح كأس إفريقيا للمحليين، بسبب تخوفها من تراجع المستشهرين عن دعم ومساندة النسخة الحالية من الشان.

ونفى مصدر مسؤول توصل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بأي رد من الكاف على المراسلة، التي بعثتها الهيأة المشرفة على شؤون الكرة المغربية إلى الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم في دجنبر الماضي.

وجدد المصدر ذاته تشبث الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بشروطها للمشاركة في كأس إفريقيا للمحليين، والمتمثلة على الخصوص في فتح المجال الجوي أمام الطائرة التي ستقل بعثة المنتخب الوطني إلى قسنطينة.

مقالات ذات الصلة

26 يناير 2023

لحل أزمة اللحوم.. الحكومة تعلق قرار منع استيراد الأبقار

25 يناير 2023

اخترق حسابات 60 شركة عالمية ..المغرب يسلم لأمريكا “هاكر” فرنسي خطير

25 يناير 2023

وسيلة إعلام مقدونية: المغرب يتجه لتغيير مسار علاقاته مع البرلمان الأوربي

24 يناير 2023

خبير فرنسي: قرار البرلمان الأوروبي “انحراف سياسي وتدخل في الشؤون الداخلية للدولة”