كأس العالم للأندية بالمغرب.. صورة مشرفة لبلد اعتاد تنظيم التظاهرات العالمية

قال فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن إحتضان بلادنا، لكأس العالم للأندية بداية شهر فبراير، سيعطي صورة مشرفة للمملكة.

و جدد لقجع، التأكيد خلال إجتماع المكتب المديري للجامعة، على أهمية هذه التظاهرة العالمية التي ستحتضنها مدينتا الرباط وطنجة في الفترة الممتدة ما بين فاتح و11 فبراير 2023 ، مما يتطلب تظافر الجهود لإعطاء صورة مشرفة للمغرب في تنظيم مثل هذه المناسبات. وفي السياق ذاته، دعا رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم إلى تكوين لجنة التنظيم المحلية وتحديد برنامج عملها.

كما دعا لقجع، الى استثمار هذا الإنجاز من طرف جميع الفاعلين في الشأن الكروي الوطني، ببذل مزيد من المجهودات من اجل العمل على الحفاظ على هذه المنجزات، لتحقيق نتائج أفضل في المنافسات الكروية المقبلة.

وعبر لقجع، أصالة عن نفسه، ونيابة عن أعضاء المكتب المديري، عن اعتزازه بالتشريف الذي خص به جلالة الملك محمد السادس، أعضاء المنتخب الوطني الذين شاركوا في نهائيات كأس العالم الأخيرة التي أقيمت بقطر.

ويعكس هذا الاستقبال العناية السامية لجلالته، والتي يحيط بها الشباب المغربي عامة وأسرة كرة القدم على الخصوص، بعد الإنجاز التاريخي وغير المسبوق الذي حققه المنتخب الوطني، الذي تمكن من بلوغ الدور نصف النهائي، في أول وأبهى تألق من نوعه لكرة القدم المغربية والعربية والإفريقية، في نهائيات هذه التظاهرة الرياضية العالمية بقطر.

وسبق للمغرب أن نظم كأس العالم للأندية عام 2013، حيث أقيمت المنافسات في مدينتي مراكش وأكادير، وكانت حينها أول نسخة للمسابقة تجرى في دولة إفريقية.

وسيكون الوداد ممثلا للكرة الوطنية في هذا المونديال الخاص بالأندية، كونه بطلا لدوري أبطال إفريقيا، على أن يشارك الأهلي المصري وصيفه في إفريقيا، ممثلا للقارة. وستعرف النسخة المقبلة أيضا مشاركة كل من ريال مدريد الإسباني بطل أوروبا، وسياتل ساوندرز بطل أميركا الشمالية، وفلامنغو البرازيلي بطل أميركا الجنوبية، وسيتي المتأهل عن قارة أوقيانوسيا، وممثل قارة آسيا الهلال السعودي

مقالات ذات الصلة

26 يناير 2023

قضية الصحراء.. البحرين تجدد دعمها الكامل للوحدة الترابية للمملكة المغربية

26 يناير 2023

الرباط..حوار بين- إقليمي يكرس ريادة المملكة في مجال الهجرة

26 يناير 2023

رئيس مرصد للدراسات: قرار البرلمان الأوربي مساس بسيادة المغرب

26 يناير 2023

فرنسا المخادعة تزود الجيش الجزائري بالأسلحة لمهاجمة المغرب