تنظيم قنصلية متنقلة لفائدة الجالية المغربية المقيمة بلوكسمبورغ

نظمت القنصلية العامة للمغرب بلييج والدوقية الكبرى للوكسمبورغ، اليوم السبت، مداومة قنصلية بلوكسمبورغ، في إطار الجهود الرامية إلى تقريب الإدارة من أفراد الجالية المغربية وتيسير حصولهم على الخدمات القنصلية والإدارية، وذلك على مقربة من مقرات إقامتهم.

وذكرت التمثيلية القنصلية في بلاغ لها، أن القنصلية المتنقلة خصصت لتسليم الوثائق الرسمية وتقديم خدمات قنصلية مختلفة أسفرت عن إصدار عدد هام من الوثائق الرسمية، بما في ذلك جوازات السفر البيومترية، بطاقات التعريف الوطنية الإلكترونية، دفاتر الحالة المدنية إلى جانب شهادات أخرى.

كما مكنت هذه العملية – يضيف ذات المصدر- من تلقي طلبات تتعلق بإنجاز وثائق رسمية، إلى جانب تقديم المعلومات، النصائح والتوجيهات من قبل موظفي القنصلية العامة، التي تنقلت إلى لوكسمبورغ قصد تقديم المساعدة للمواطنين المغاربة المقيمين بالدوقية والمناطق البلجيكية القريبة.

وعرفت هذه القنصلية المتنقلة توافدا كبيرا من طرف أفراد الجالية المغربية، الذين حرصوا على الإشادة بهذه المبادرة وعبروا عن امتنانهم وارتياحهم لسير هذه المصاحبة القنصلية، التي مكنت من الاستجابة لحاجياتهم على مختلف المستويات.

وخلص البلاغ إلى أن هذه المداومة القنصلية شكلت، أيضا، مناسبة للالتقاء بمختلف الكفاءات المغربية المقيمة في المنطقة، وقد استفادت من دعم العديد من أفراد الجالية المغربية المقيمين في الدوقية الكبرى للوكسمبورغ.

مقالات ذات الصلة

26 يناير 2023

قضية الصحراء.. البحرين تجدد دعمها الكامل للوحدة الترابية للمملكة المغربية

26 يناير 2023

الرباط..حوار بين- إقليمي يكرس ريادة المملكة في مجال الهجرة

26 يناير 2023

رئيس مرصد للدراسات: قرار البرلمان الأوربي مساس بسيادة المغرب

26 يناير 2023

فرنسا المخادعة تزود الجيش الجزائري بالأسلحة لمهاجمة المغرب