علم المغرب يرفرف في القدس واحتفالات تاريخية برام الله

رفرف العلم المغربي في القدس خلال الاحتفالات التاريخية للمقدسيين بالفوز الكبير الذي حققه اسود الاطلس في مباراتهم امام البرتغال و ضمان التأهل الى دور نصف نهائي كأس العالم قطر 2022.

وعلى أنغام الأغنية الخالدة ” العيون عينيا والواد وادي يا سيدي ” احتفلت سفارة المملكة المغربية برام الله رفقة السفراء العرب المعتمدون لدى دولة فلسطين ، وعميد السلك الدبلوماسي لأمريكا الجنوبية وممثل عن القنصل العام الأمريكي بالقدس وثلة من القيادات السياسية بمنظمة التحرير الفلسطينية وحركة ” فتح ” وكبار المسؤولين بالحكومة الفلسطينية ونخبة متميزة من رجال الأعمال إلى جانب جمهور غفير من المواطنين المغاربة و الفلسطينيين من مختلف الأعمار ، بالانتصار المغربي الذي سطر  بمداد من ذهب .

وعبر الدبلوماسيون العرب والمسؤولون الفلسطينيون متوشحين بالأعلام المغربية والفلسطينية عن فرحتهم واعتزازهم بالإنجاز الكبير الذي حققه أسود الأطلس بتأهلهم إلى مربع الأربعة الكبار ليكون أول منتخب عربي وإفريقي يحقق هذا الانجاز غير المسبوق على الصعيد الكروي بتأهله للمربع الذهبي لكأس العالم.

في هذا السياق قال جبريل الرجوب ، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الفلسطيني وعضو اللجنة المركزية لحركة ” فتح ” ، خلال هذا الجو الاحتفالي ” نحن كفلسطينيين سعداء بهذا الفوز المستحق كل التحية للمغرب لملك المغرب وشعب المغرب ومنتخب المغرب. نحن كفلسطينيين من القدس نحبكم وهذا الإنجاز لصالح كل العرب وقضيتهم المركزية قضية فلسطين وإن شاء الله تكون المغرب في النهائي ويكون المغرب بطلا للعالم ” .

وأضاف أن هذا الانجاز ” للعرب والمسلمين والآسيويين والأفارقة ، وهو تتويج لجهد مغربي في الإتحاد ورعاية ملكية وحاضنة شعبية . اليوم تحقق هذا الإنجاز بفعل كل هذا الجهد ” .

كما عمت أجواء الفرحة والسعادة صفوف جماهير الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والقدس بهذا الفوز التاريخي ، ورفعت الأعلام المغربية والفلسطينية تعبيرا عن الفخر والاعتزاز بهذا النصر المدوي الجديد للمنتخب الوطني ومواصلته كتابة التاريخ .

وتأهل المنتخب الوطني المغربي إلى الدور نصف النهائي لكأس العالم لكرة القدم (قطر 2022)، عقب فوزه ، أمس السبت ، على نظيره البرتغالي ، على أرضية ملعب الثمامة ، بنتيجة 1 – 0 في دور الثمانية.

وسجل هدف الانتصار ل” أسود الأطلس ” يوسف النصيري في الدقيقة 42 من عمر اللقاء.

وسيواجه المنتخب المغربي في نصف النهائي منتخب فرنسا الذي فاز على انجلترا.

مقالات ذات الصلة

26 يناير 2023

لحل أزمة اللحوم.. الحكومة تعلق قرار منع استيراد الأبقار

25 يناير 2023

اخترق حسابات 60 شركة عالمية ..المغرب يسلم لأمريكا “هاكر” فرنسي خطير

25 يناير 2023

وسيلة إعلام مقدونية: المغرب يتجه لتغيير مسار علاقاته مع البرلمان الأوربي

24 يناير 2023

خبير فرنسي: قرار البرلمان الأوروبي “انحراف سياسي وتدخل في الشؤون الداخلية للدولة”