طاقات متجددة..ممثلو العديد من الشركات الأوروبية في زيارة للمغرب

سيتم تنظيم زيارة ولقاءات عمل بين مجموعة من الشركات الأوروبية والمغربية، في الفترة من 12 إلى 14 دجنبر في المغرب، بمبادرة من الكونسورتيوم الأوروبي “AEWEN -Africa Europe Water & Energy Network” ، وبدعم من الاتحاد الأوروبي.

وأبرز بلاغ للمنظمين أن شركات وفاعلين مغاربة في مجالات الطاقة والمياه والكهرباء، وفاعلين في قطاع الفلاحة، سيشاركون في لقاءات B2B، مشيرا إلى أن الوفد الأوروبي الذي يضم جنسيات بلجيكية وسويدية وإيطالية وفرنسية وإسبانية، سيعقد لقاءات مع مقاولات ومؤسسات مغربية.

وتتماشى هذه الفرصة تماما مع الاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة بالمغرب، والتي تشمل من بين أهدافها الرئيسية زيادة حصة الطاقات المتجددة في مزيج الطاقة إلى أكثر من 52 في المائة.

وأوضح رضا طالب، الرئيس التنفيذي لمكتب “Officium” المشارك في تنظيم هذا الحدث، أن هذه الزيارة ” تعد فرصة لتسليط الضوء على المبادرات المغربية في هذا السياق والرغبة في إقامة شراكات مع الشركات الدولية، وبالتالي حمل طموحات هذه الاستراتيجية”.

من جهته، أكد الكونسورتيوم AEWEN أن “التنمية المستدامة للجميع لا يمكن تحقيقها إلا من خلال شراكات متوازنة بين الشمال والجنوب”، مشيرا إلى أنه لتحقيق هذه الغاية “تتمثل مهمتنا في تعزيز تبادل المعلومات والخبرات من أجل تسليط الضوء على أوجه التكامل وتعزيز التوافقات بين أعضاء شبكتنا “.

وسيتم خلال اليوم الأول من هذه الزيارة التي تستمر على مدى ثلاثة أيام، عقد يوم أول من اللقاءات B2B في 12 دجنبر في الدار البيضاء، مع تنظيم حفل افتتاح يضم موائد مستديرة حول موضوعات المياه والطاقة، وسيعقد خلال اليوم الثاني لقاءات B2B بالرباط واليوم الثالث سيركز بشكل أساسي على الزيارات إلى بعض المواقع المهمة في المغرب ، منها الجرف الأصفر.

مقالات ذات الصلة

26 فبراير 2023

تعبئة متواصلة لمراقبة الأسعار وتتبع تموين الأسواق بإقليم ميدلت

26 فبراير 2023

ورزازات.. دعوة إلى السفر في قلب الصحراء

26 فبراير 2023

الاتحاد البرلماني العربي ينتفض بوجه نظيره الأوروبي رافضا نهج الوصاية والاستعلاء اتجاه عدد من الدول العربية

26 فبراير 2023

شركة إسرائيلية متخصصة في تقنية الري بالتنقيط تفتح ثاني مصنع لها بالمغرب