“دير شبيغل” الألمانية.. المخابرات المغربية تنجح في تحرير أقدم محتجز ألماني بمالي

كشفت وسائل اعلام ألمانية اليوم الجمعة على عملية افراج لأقدم محتجز ألماني لدى الجماعات المقاتلة بمالي.

وقالت دير شبيغل الجريدة الألمانية الأكثر شعبية إن عملية الافراج هاته تمت عن طريق المخابرات المغربية، وبوساطة منها، حيث تأتى لها أن تفرج عن الناشط الجمعوي الالماني جورج لنج البالغ 63 سنة و الذي قضى أربع سنوات مختطفا من طرف جمعات مسلحة تنشط بالساحل والصحراء.

واضافت دير شبيغل في عددها الصادر اليوم الجمعة، أن العملية تمت أمس الخميس، حيث تم تسليم الداعية “جوج أنج” لموظفي السفارة الالمانية بباماكو من طرف المخابرات المغربية، التي يعود لها الفضل في الافراج عن جوج الذي قضى اربع سنوات مختفيا، ولم تنجح اي وساطة للافراج عنه من قبل.

وقالت الصحيفة أنه منذ 11 ابريل 2018 تاريخ اختفاء جوج، تكلفت خلية أزمة تأسست بالمناسبة لتتبع مسار هذه القضية، ولم تفلح في التوصل الى مكان تواجد الرهينة جوج، الذي حل قبل اربع سنوات، في مهمة انسانية تحت لواء منظمة دوية تحمل إسم “هلب” لمساعدة الاطفال النجريين للتغلب على المجاعة هناك، ليتم الابلاغ عن اختطاف جورج من طرف مرتادين للدراجات النارية.

وحسب نفس المصدر فإن المختطفين قاموا ببيع الضحية للجماعات الاسلامية المسلحة بالساحل والصحراء، وكان لزاما على السلطات الالمانية ان تتجند بجميع الطرق لانقاذ جورج من القتل.

واشادت دير شبيغل بالمساعي والمجهودات التي قامت بها المخابرات المغربية للافراج عن جورج، مؤكدة أن السلطات الالمانية قامت بطرق متعددة ومساعي كثيرة ومختلفة، لكنها باءت بالفشل، واضافت الصحيفة انها تفاجأت للسرعة والمهنية العالية التي اكتسبتها المخابرات المغربية وأظهرتها في كيفية الوصول الى جورج وانقاذه حيا، وتسليمه الى السفارة الالمانية ببماكو.

مقالات ذات الصلة

26 يناير 2023

قضية الصحراء.. البحرين تجدد دعمها الكامل للوحدة الترابية للمملكة المغربية

26 يناير 2023

الرباط..حوار بين- إقليمي يكرس ريادة المملكة في مجال الهجرة

26 يناير 2023

رئيس مرصد للدراسات: قرار البرلمان الأوربي مساس بسيادة المغرب

26 يناير 2023

فرنسا المخادعة تزود الجيش الجزائري بالأسلحة لمهاجمة المغرب