الرئيس المصري: تهديد أمن الخليج تهديد لنا جميعا ولا بد من وقف التدخلات الخارجية

واصلت القمة العربية في الجزائر أعمالها لليوم الثاني على التوالي في دورتها الاعتيادية الحادية والثلاثين، تحت عنوان قمة ‘لمّ الشمل’، برئاسة الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون.

وقال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في كلمة ألقاها خلال جلسة العمل الأولى العلنية، إن عدم الاستقرار في دول المشرق وفلسطين تمتد آثاره إلى المغرب العربي، وأن تهديد أمن الخليج تهديد لنا جميعا، فأمننا القومي العربي كل لا يتجزأ.

وأضاف السيسي “تشتد التحديات الاقتصادية والبيئة عالميا وإقليميا، ويزيد فيه الاستقطاب الدولي الذي أصبح عنصرا ضاغطا سياسيا واقتصاديا على نحو بات يؤثر علينا جميعا’.

وأكد الرئيس السيسي، ان التحديات أثارت العديد من الشواغل المشروعة لدى الشارع العربي الذي بات يتساءل عن الأسباب التي تعيق تحقيق التكامل بين الدول العربية.

وتابع: “لا بد من الحفاظ على الوحدة العربية المشتركة لمواجهة التحديات”، مجددا التأكيد على “أننا لن ندخر جهدا في سبيل دعم الجامعة العربية”.

وشدد السيسي خلال كلمته على “ضرورة وقف نزيف الدم العربي والحد من التدخلات الخارجية في شؤوننا”.

وتأتي تصريحات السيسي في ظل الاعتداءات التي تقوم بها ميليشيات الحوثي المدعومة من نظام الملالي، وكذا الدعم الإيراني لميليشيات البوليساريو الانفصالية التي تهدد امن المغرب والمنطقة المغاربية.

مقالات ذات الصلة

26 فبراير 2023

تعبئة متواصلة لمراقبة الأسعار وتتبع تموين الأسواق بإقليم ميدلت

26 فبراير 2023

ورزازات.. دعوة إلى السفر في قلب الصحراء

26 فبراير 2023

الاتحاد البرلماني العربي ينتفض بوجه نظيره الأوروبي رافضا نهج الوصاية والاستعلاء اتجاه عدد من الدول العربية

26 فبراير 2023

شركة إسرائيلية متخصصة في تقنية الري بالتنقيط تفتح ثاني مصنع لها بالمغرب