الرئيس المصري: تهديد أمن الخليج تهديد لنا جميعا ولا بد من وقف التدخلات الخارجية

واصلت القمة العربية في الجزائر أعمالها لليوم الثاني على التوالي في دورتها الاعتيادية الحادية والثلاثين، تحت عنوان قمة ‘لمّ الشمل’، برئاسة الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون.

وقال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في كلمة ألقاها خلال جلسة العمل الأولى العلنية، إن عدم الاستقرار في دول المشرق وفلسطين تمتد آثاره إلى المغرب العربي، وأن تهديد أمن الخليج تهديد لنا جميعا، فأمننا القومي العربي كل لا يتجزأ.

وأضاف السيسي “تشتد التحديات الاقتصادية والبيئة عالميا وإقليميا، ويزيد فيه الاستقطاب الدولي الذي أصبح عنصرا ضاغطا سياسيا واقتصاديا على نحو بات يؤثر علينا جميعا’.

وأكد الرئيس السيسي، ان التحديات أثارت العديد من الشواغل المشروعة لدى الشارع العربي الذي بات يتساءل عن الأسباب التي تعيق تحقيق التكامل بين الدول العربية.

وتابع: “لا بد من الحفاظ على الوحدة العربية المشتركة لمواجهة التحديات”، مجددا التأكيد على “أننا لن ندخر جهدا في سبيل دعم الجامعة العربية”.

وشدد السيسي خلال كلمته على “ضرورة وقف نزيف الدم العربي والحد من التدخلات الخارجية في شؤوننا”.

وتأتي تصريحات السيسي في ظل الاعتداءات التي تقوم بها ميليشيات الحوثي المدعومة من نظام الملالي، وكذا الدعم الإيراني لميليشيات البوليساريو الانفصالية التي تهدد امن المغرب والمنطقة المغاربية.

مقالات ذات الصلة

25 نوفمبر 2022

مقتل جمال بن اسماعيل… أحكام بالإعدام بالجملة في بلاد العسكر

25 نوفمبر 2022

إيقاف المتورط في قتل شاب وحرق جثته بأكادير

23 نوفمبر 2022

رئيس الصومال يستقبل بنسعيد حاملا رسالة من جلالة الملك

23 نوفمبر 2022

جلالة الملك يؤكد لغويتريس أن مبادرة الحكم الذاتي هي الحل الاساسي لنزاع الصحراء المغربية