الدار البيضاء تحتضن منتدى الأعمال المغربي- السعودي في أكتوبر المقبل

تحتضن مدينة الدار البيضاء المنتدى المغربي – السعودي في اكتوبر المقبل، ومن المنتظر أن يحل وزير التجارة السعودي ماجد بن عبد الله القصبي، برفقة وفد من 100 من قادة الأعمال السعوديين، بالمغرب، في 4 أكتوبر المقبل، للمشاركة في المنتدى الاقتصادي بين البلدين.

ويستعد الاتحاد العام لمقاولات المغرب واتحاد الغرف السعودية لتنظيم المنتدى الاقتصادي المغربي السعودي، الذي سيعقد يوم 4 أكتوبر بالدار البيضاء.

وسيحضر هذا المنتدى وزير الصناعة والتجارة رياض مزور، ونظيره السعودي ماجد بن عبد الله القصبي، الذي سيرافقه وفد من 100 من قادة الأعمال السعوديين.

وسيكون هذا الحدث فرصة لاستكشاف فرص الاستثمار والشراكة بين بلدين، لا سيما في قطاعات الزراعة والأغذية الزراعية والسياحة والنسيج والتجارة والطاقة.

ليست هذه هي المرة الأولى التي يزور فيها رجال أعمال سعوديون المغرب هذا العام. في 14 يونيو الماضي، استقبلت الجمعية المغربية للمصدرين (ASMEX) وفدا من 25 رجل أعمال برئاسة علي بورمان اليامي، رئيس مجلس الأعمال السعودي المغربي.

يشار إلى أن سنة 2021 شهدت زيادة كبيرة في حجم التبادل التجاري بين المغرب والمملكة العربية السعودية، والذي بلغ 17 مليار درهم. وبلغت الصادرات المغربية إلى السعودية 768 مليون درهم في 2021 مقابل 16 مليار درهم للواردات في العام نفسه.

وتتشكل الصادرات المغربية إلى المملكة العربية السعودية بشكل رئيسي من السيارات السياحية والسكر الخام والمكرر والحوامض، في حين تشمل الواردات منتجات الطاقة والبلاستيك والمواد الكيميائية والكبريت الخام والمكرر.

ويذكر ان المغرب والسعودية دشنا خطا بحريا يربط طنجة باحد موانئ المملكة العربية السعودية لتنشيط المبادلات التجارية بينهما.

مقالات ذات الصلة

30 نوفمبر 2022

مفاوضات بين المغرب والصين لاقتناء قنابل ذكية وصواريخ دقيقة التوجيه

30 نوفمبر 2022

تفاصيل جديدة عن أكبر شبكة للكوكايين تنشط في أوروبا ضمن أعضائها مغربي

30 نوفمبر 2022

تصدير الخضر والفواكه… المغرب يستحوذ على السوق الاسبانية ويحقق عائدات غير مسبوقة

30 نوفمبر 2022

مكناس: مثول القيادي في جماعة العدل والاحسان من جديد أمام قاضي التحقيق