منتدى جهات إفريقيا يشيد بانخراط جلالة الملك لفائدة القارة

أعرب المشاركون في منتدى جهات إفريقيا، الذي تستضيفه مدينة السعيدية من 08 إلى 10 شتنبر، عن عميق امتنانهم وتقديرهم لجلالة الملك محمد السادس على انخراطه لفائدة الجماعات المحلية والجهوية الإفريقية.

وأشاد المشاركون في ختام أشغال هذا المنتدى “بمبادرات الصداقة والأخوة التي أقدمت عليها المملكة المغربية بقيادة جلالة الملك تجاه الدول الإفريقية الشقيقة لدعم جهودها خلال أزمة (كوفيد-19) وفي مواجهة النقص المسجل حاليا في الأسمدة الزراعية”.

كما أعرب رؤساء الجهات الإفريقية المشاركين في المنتدى عن عرفانهم الكبير لجلالة الملك على الدعم الموصول ومتعدد الأوجه الذي ما فتئت المملكة المغربية تقدمه لمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الإفريقية، منذ تنصيب هذه الهيئة في يناير 2008 بالرباط.

وجددوا التأكيد على استعداد المنتدى للعمل المكثف من أجل تحقيق الاندماج الإفريقي تفعيلا لأجندة 2063 للاتحاد الإفريقي.

يشار إلى أن منتدى جهات إفريقيا، المنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، بشراكة مع منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الإفريقية، ومجلس جهة الشرق، وبدعم من المديرية العامة للجماعات الترابية التابعة لوزارة الداخلية، يعرف مشاركة أزيد من 20 دولة إفريقية تعتمد نظاما لامركزيا، وحضور نحو 85 رئيس ورئيسة جهات إفريقية.

ويشارك في المنتدى، الذي يحضره رؤساء جهات وحكومات فيدرالية، 400 مشارك وخبراء عالميين، لمناقشة مجموعة من المواضيع من أهمها الشراكات جنوب-جنوب، والتنمية المستدامة، والمنافسة الترابية، والتغيرات المناخية، والمرونة الاقليمية، وإدارة الموارد البشرية والمالية

مقالات ذات الصلة

26 يناير 2023

لحل أزمة اللحوم.. الحكومة تعلق قرار منع استيراد الأبقار

25 يناير 2023

اخترق حسابات 60 شركة عالمية ..المغرب يسلم لأمريكا “هاكر” فرنسي خطير

25 يناير 2023

وسيلة إعلام مقدونية: المغرب يتجه لتغيير مسار علاقاته مع البرلمان الأوربي

24 يناير 2023

خبير فرنسي: قرار البرلمان الأوروبي “انحراف سياسي وتدخل في الشؤون الداخلية للدولة”