الصندوق الخاص بتدبير جائحة كوفيد-19..المساهمات تتواصل استرشادا بالمبادرة الملكية السامية

يواصل المغاربة انخراطهم في الحملة الوطنية لمحاربة جائحة كورونا وذلك من خلال المساهمة في الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا (كوفيد -19) الذي تم إحداثه بتعليمات سامية من جلالة الملك محمد السادس.

وفي هذا الإطار، قرر الأعضاء المقيمون لأكاديمية المملكة المغربية المساهمة في الصندوق بكل تعويضاتهم عن الأشهر التسعة الباقية من سنة 2020 (من أبريل إلى غاية دجنبر المقبل)، والبالغ مجموعها مليونا و260 ألف درهم.

وأكد الأعضاء المقيمون للأكاديمية، أنهم يعبرون، من خلال هذه المساهمة، عن انخراطهم كمواطنين في هذه الحملة الوطنية التطوعية التي تعكس أسمى قيم المواطنة والتضحية والتضامن عند المغاربة جميعهم، سائلين الله العلي القدير أن يديم على المغرب نعمة الأمن والاستقرار تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة.

وأضاف البيان أن هذه المساهمة تأتي استرشادا بالمبادرة الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، المتمثلة في إحداث الصندوق الخاص بتدبير تداعيات جائحة كورونا، وإيمانا بقيم تعاليم الإسلام السمحة التي تحث على رحمة العباد وسلامة البلاد.

كما تأتي هذه المساهمة، يضيف البيان، التزاما من أعضاء أكاديمية المملكة المغربية بقيم التآزر الوطنية وثقافة التضامن الأخوية والأخلاق الإنسانية، مشيرا إلى أن الأمانة الدائمة لأكاديمية المملكة كانت قد بادرت إلى القيام بمساهمة أولى غداة فتح الصندوق الخاص بتدبير جائحة كورونا بلغت 5ر1 مليون درهم في 19 مارس 2020.

كما أشار البيان إلى أن الموظفات والموظفين والعاملات والعاملين بأكاديمية المملكة استجابوا بدورهم لمنشور رئيس الحكومة 2020/06 بتاريخ أبريل 2020 وأسهموا باقتطاع ثلاثة أيام من أجرهم الشهري

مقالات ذات الصلة

26 فبراير 2023

اسبانيا تحاول إصلاح ما أفسدته فرنسا.. مدريد تسعى لتصحيح علاقات اوربا مع المغرب

26 فبراير 2023

مطالب بالتدقيق في المساعدات الإنسانية الموجهة إلى مخيمات تندوف

21 فبراير 2023

تندوف تغلي.. العسكر الجزائري يجبر نازحين إلى موريتانيا على العودة إلى المخيمات

21 فبراير 2023

قمة الاتحاد الإفريقي: إبراز جهود جلالة الملك في مجال الهجرة