تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية..عملية دعم الأسر المعوزة تبدأ في يناير المقبل

تنفيذا للتعليمات الملكية السامية، ستعمل الحكومة ابتداء من يناير القادم على تنزيل تعميم التعويضات العائلية، وفق مقاربة جديدة تقوم على الدعم المباشر، وذلك عبر استهداف الفئات المعوزة والمستحقة لهذه التعويضات.

جـاء ذلك فـي المـذكـرة التأطيرية لمشروع قانون المالية لسنة 2023 التي وجهها رئيس الحكومة إلى القطاعات الوزارية، والتي وأوضـحـت أنـه تفعيلا لـلـتـوجـيـهـات الـسـامـيـة لـصـاحـب الـجـلالـة المـلـك مـحمـد السـادس في خطابه بمناسبة عيد العرش المجيد، ستعمل الحكومة على تنزيل تعميم التعويضات العائلية، وفق برنامجها المحدد، والتي سيستفيد منها حوالي 7 مـلايـيـن طـفـل مـن الـعـائـلات الهشة والـفـقـيـرة عـلـى الـخـصـوص، وثلاثة ملايين أسـرة بـدون طـفـل فـي سـن التمدرس.

وتم التأكيد في هذا الإطار على ضرورة إخراج السجل الاجتماعي فـي أسـرع وقـت لـلـشـروع فـي الـدعـم المباشر.

وأعـلـن عـبـد الـوافـي لفتيت، وزير الداخلية، حسب جريدة “الاحداث المغربية” التي أوردت الخبر، أن وزارته شرعت في تسجيل المواطنيـن فـي الـسـجـل الاجـتـمـاعـي المـوحـد، الذي سيشكل قاعدة بيانات للأسر التي تحتاج للدعم.

وأشار الوزير، تضيف الجريدة، إلى أنه جرى البدء بعمل تسجيل نموذجي على مستوى العاصمة الرباط، ومدينة القنيطرة قبل الشروع في تعميمها فيما بعد على مستوى باقي مناطق البلاد.

مقالات ذات الصلة

25 سبتمبر 2022

بسبب دعم مصر لمغربية الصحراء الجزائر تنسحب من اجتماع عربي بلبنان video

25 سبتمبر 2022

انعقاد الاجتماع المقبل للدول الإفريقية الأطلسية بالرباط خلال الربع الأول من سنة 2023

25 سبتمبر 2022

الدار البيضاء تحتضن منتدى الأعمال المغربي- السعودي في أكتوبر المقبل

25 سبتمبر 2022

مسؤول بلجيكي: مخطط الحكم الذاتي في الصحراء المغربية يسير في الاتجاه الصحيح