غاز المغرب.. شركة بريطانية تعلن البدء في حفر بئر جديد بـ”لالة ميمونة”

أعلنت شركة الطاقة البريطانية، SDX Energy، اليوم الخميس، عن انطلاق أشغال حفر البئر الاستكشافي SAK-1، بالمنطقة الجنوبية من قرية “للا ميمونة”، الواقعة بين القصر الكبير ومولاي بوسلهام.

وقالت الشركة، في بلاغ منشور على موقعها الرسمي، إن أعمال الحفر في البئر الاستكشافي SAK-1، تستهدف خزان “كباص”، على عمق يبلغ 1108 متر، وهو ما سيمكن من إنهاء الأشغال على مستوى المنطقة الجنوبية لـ”للاميمونة”.

وأوضح المدير التنفيذي لشركة SDX Energy، “مارك ريد”، بحسب ما جاء في بلاغ الشركة، أن “الهدف من أعمال الحفر هاته، هو البحث عن احتياطات إضافية للسماح لنا بمواصلة تزويد عملائنا بالغاز وفقا لمتطالباتهم التعاقدية”.

وأضاف “مارك ريد”، بأن “عمليات الحفر في البئر SAK-1، ستفتح للشركة منطقة استكشاف جديدة في منطقة الغرب، مركز الانتاج الحالي لدينا، مع تحديد العديد من آفاق المتابعة”.

يشار إلى أن الشركة البريطانية SDX، تمتلك 5 رخص تنقيب في الحوض الغربي، وهي “سبو” وللا ميمونة الشمالية”، و”للا ميمون الجنوبية” و”غرب سنتر”، و”مولاي بوشتى الغربية”، كما أنها تمتلك حصة 75 بالمائة من حقوق الاستغلال بهذه المناطق.

وسبق لـ SDX Energ، أن أعلنت في 2020 عن اكتشاف مخزون مهم من الغاز الطبيعي يقدر بـ1.9 مليارات قدم مكعب في بئر “OYF-2″ بمنطقة “سبو”، كما اكتشفت 0.9 مليارات قدم مكعب من الغاز الطبيعي ببئر آخر في نفس السنة.

وقبل ذلك بسنتين، أعلنت الشركة البريطانية المكلفة بالتنقيب عن الغاز في المغرب، عن اكتشاف حقل غني بالغاز الطبيعي في منطقة “لالة ميمونة”، مشيرة إلى أن عمليات الحفر ببئر LMS-1 والتي بلغ عمقها حوالي 1158 متر، أسفرت عن اكتشاف الغاز الطبيعي.

مقالات ذات الصلة

26 سبتمبر 2022

الصحراء المغربية: موريتانيا تجدد دعمها لجهود الأمم المتحدة

26 سبتمبر 2022

مجلس السلم والأمن يطلق حملة تطهير لمحو إرث الجزائري إسماعيل شرقي

25 سبتمبر 2022

بسبب دعم مصر لمغربية الصحراء الجزائر تنسحب من اجتماع عربي بلبنان video

25 سبتمبر 2022

انعقاد الاجتماع المقبل للدول الإفريقية الأطلسية بالرباط خلال الربع الأول من سنة 2023