أكاذيب النظام الجزائري لاحدود لها : هذه حقيقة اللقاء الذي جمع السفير المغربي ووزير الخارجية السوداني

ذكرت مصادر دبلوماسية اليوم الأحد، أن سفير المملكة المغربية بالسودان قد أجرى لقاءً مع وزير الخارجية السوداني و ذلك في السابع من يوليوز الجاري.

و أوضحت ذات المصادر في اتصال مع تليكسبريس أن هذا اللقاء، إنعقد بطلب من سفير المملكة المغربية، عكس ما يروج له من بعض الأطراف التي تتحدث عن استدعاء للسفير من طرف وزير الخارجية السوداني.

و كشف المصدر ذاته، ان اللقاء المنعقد تضمن التطرق إلى المستوى المتميز الذي تعرفه العلاقات الثنائية بين البلدين، وكيفية تطويرها وتعزيزها، في جميع المجالات كما نوه وزير الخارجية السوداني بالمقاربة الإنسانية التي تنهجها المملكة المغربية لتدبير ملف الهجرة بحكمة وتبصر.

وكانت مواقع وصفحات جزائرية ادعت ان وزارة الخارجية السودانية قد استدعت في وقت سابق سفير المملكة المغربية للإحتجاج، لكن ذلك كذب وتلفيق وبهتان من اجل تأجيج خلافات غير موجودة اصلا مع الشقيقة السودان التي تربطها بالمملكة المغربية اواصر الاخوة التاريخية.

ويجدر بالذكر ان السلطات الجزائرية كانت قد اتخذت مواقف مذلة ولا تمت للأخوة العربية بصلة، بعد أن وقفت ضد مصر والسودان في قضية سد النهضة، عقب تصريحات عدائية أطلقها وزير البيئة و الماء الجزائري أعلن من خلالها دعم بلاده لمشروع سد النهضة الذي يهدد الأمن المائي في مصر و السودان.

مقالات ذات الصلة

30 يوليو 2022

الملك يوجه خطابا بمناسبة ذكرى عيد العرش

22 يوليو 2022

الصحراء المغربية.. دعم متزايد وصريح لمخطط الحكم الذاتي بالأمم المتحدة

22 يوليو 2022

بلاغ لوزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة: تأجيل احتفالات عيد العرش اعتبارا لظرفية كورونا

21 يوليو 2022

عمر هلال من فاس: التزام المغرب بالقيم العالمية للسلام والتعايش والتسامح ليس وليد اليوم