الأسد الإفريقي2022…انطلاق التداريب لأضخم مناورات عسكرية تشمل الصحراء المغربية

استعدادا لمناورات « الأسد الأفريقي 2022″، انطلقت اليوم الاثنين 6 يونيو 2022، الدورة الأكاديمية للتداريب الخاصة بتمرين هذا العام، لفائدة عناصر القوات المسلحة الملكية وباقي الجيوش المشاركة في هذا الحدث.

وأصدرت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الملكية بيانا جاء فيه، أن هذه الدورة ستقام بالمنطقة الجنوبية بأكادير، وذلك على هامش تمرين « الأسد الأفريقي »، وستهم تكوينات مرتبطة بالتمارين الميدانية، ضمنها طرق تخطيط العمليات المشتركة والجوانب القانونية والمعلومات العامة والتخطيط الطبي والأمن السيبراني وتقنيات تقييم تمرين مشترك..

وتهدف هذه الدورات التدريبية، التي يشرف عليها مدربون عسكريون من القوات المسلحة الملكية والولايات المتحدة الأمريكية ودول اخرى مشاركة إلى تطوير قابلية التشغيل البيني بين القوات، وتبادل الخبرات والتجارب في مختلف المجالات، فضلاً عن التحضير للوظائف العسكرية المتعلقة بالتخطيط داخل المراكز العملياتية، التي يتم إنشاؤها خلال مناورات « الأسد الأفريقي 2022″، حسب البيان ذاته.

ويذكر أن الدورة الثامنة عشرة من تمرين « الأسد الأفريقي 2022 » التي تنظمها القوات المسلحة الملكية والقوات المسلحة الأمريكية، ستعرف مشاركة ممثلين عن 18 دولة شريكة، الى جانب مراقبين عسكريين من حوالي ثلاثين دولة من إفريقيا والعالم.

وستجرى مناورات الاسد الافريقي لهذه السنة وهي الأضخم من نوعها، خلال الفترة ما بين 20 يونيو و فاتح يوليوز 2022 في مناطق القنيطرة، وأكادير، وطانطان، وتارودانت ومناطق في الصحراء المغربية.

مقالات ذات الصلة

26 فبراير 2023

اسبانيا تحاول إصلاح ما أفسدته فرنسا.. مدريد تسعى لتصحيح علاقات اوربا مع المغرب

26 فبراير 2023

مطالب بالتدقيق في المساعدات الإنسانية الموجهة إلى مخيمات تندوف

21 فبراير 2023

تندوف تغلي.. العسكر الجزائري يجبر نازحين إلى موريتانيا على العودة إلى المخيمات

21 فبراير 2023

قمة الاتحاد الإفريقي: إبراز جهود جلالة الملك في مجال الهجرة