الأسد الإفريقي2022…انطلاق التداريب لأضخم مناورات عسكرية تشمل الصحراء المغربية

استعدادا لمناورات « الأسد الأفريقي 2022″، انطلقت اليوم الاثنين 6 يونيو 2022، الدورة الأكاديمية للتداريب الخاصة بتمرين هذا العام، لفائدة عناصر القوات المسلحة الملكية وباقي الجيوش المشاركة في هذا الحدث.

وأصدرت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الملكية بيانا جاء فيه، أن هذه الدورة ستقام بالمنطقة الجنوبية بأكادير، وذلك على هامش تمرين « الأسد الأفريقي »، وستهم تكوينات مرتبطة بالتمارين الميدانية، ضمنها طرق تخطيط العمليات المشتركة والجوانب القانونية والمعلومات العامة والتخطيط الطبي والأمن السيبراني وتقنيات تقييم تمرين مشترك..

وتهدف هذه الدورات التدريبية، التي يشرف عليها مدربون عسكريون من القوات المسلحة الملكية والولايات المتحدة الأمريكية ودول اخرى مشاركة إلى تطوير قابلية التشغيل البيني بين القوات، وتبادل الخبرات والتجارب في مختلف المجالات، فضلاً عن التحضير للوظائف العسكرية المتعلقة بالتخطيط داخل المراكز العملياتية، التي يتم إنشاؤها خلال مناورات « الأسد الأفريقي 2022″، حسب البيان ذاته.

ويذكر أن الدورة الثامنة عشرة من تمرين « الأسد الأفريقي 2022 » التي تنظمها القوات المسلحة الملكية والقوات المسلحة الأمريكية، ستعرف مشاركة ممثلين عن 18 دولة شريكة، الى جانب مراقبين عسكريين من حوالي ثلاثين دولة من إفريقيا والعالم.

وستجرى مناورات الاسد الافريقي لهذه السنة وهي الأضخم من نوعها، خلال الفترة ما بين 20 يونيو و فاتح يوليوز 2022 في مناطق القنيطرة، وأكادير، وطانطان، وتارودانت ومناطق في الصحراء المغربية.

مقالات ذات الصلة

25 يونيو 2022

تنسيق أمني بين المخابرات وشرطة مكناس يطيح بعصابة متخصصة في تزوير الشواهد الطبية

25 يونيو 2022

لأول مرة.. طائرات أباتشي أمريكية تشارك في مناورات عسكرية بالمغرب (صور)

24 يونيو 2022

إرتفاع وفيات المهاجرين في محاولة إقتحام مليلية إلى 18 قتيلاً

24 يونيو 2022

البنك الدولي يقرض المغرب 250 مليون دولار لتنمية شمال شرق المملكة