المغرب وإسرائيل يتوصلات إلى اتفاق لمعالجة مواضيع حماية المعطيات الشخصية

أعلنت اللجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي، وسلطة حماية الخصوصية الإسرائيلية، على إرساء تعاون ثنائي بينهما لمعالجة المواضيع ذات الصلة بحماية المعطيات الشخصية.

ويأتي هذا الاتفاق أثناء مشاركة وفد مغربي من اللجنة الوطنية لمراقبة حمـاية المعطيات ذات الطابع الشخصي بالمغرب، في الاجتماع الـ 69 لمجموعة العمل الدولي حول حماية المعطيات في مجال الاتصالات، حيث استضيف من طرف هيئة حماية الخصوصية بإسرائيل، يومي فاتح وثاني يونيو الجاري بتل أبيب.

وذكر بلاغ للجنة، أنه كان قد تم عقد اجتماع عن بعد قبل هذه المشاركة بين كل من رئيس اللجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي ومفوض هيئة حماية الخصوصية بإسرائيل.

وأضاف البلاغ، أن المسؤولان تباحثا بخصوص مبادرات تطوير العلاقات الثنائية بين المؤسستين، كما تم الاتفاق بينهما على تنظيم زيارات عمل إلى المغرب وإسرائيل، وذلك من أجل إرساء تعاون دائم بشأن حـماية المعطيات ذات الطابع الشخصي.

جدير بالذكر، أن مجموعة العمل الدولي حول حمـاية المعطيات في مجال الاتصالات، تم إحداثها بمبادرة من العديد من الهيئات الوطنية لحـماية المعطيات بالعالم، وذلك سنة 1983.

وأشار البلاغ ذاته، إلى أن مجموعة برلين تقوم بمتابعة التوجهات والتطورات في مجال التكنولوجيا، من بينها البيانات الضخمة وأنترنت الأشياء أو الذكاء الاصطناعي.

كما تتولى مجموعة العمل الدولي حول حمـاية المعطيات في مجال الاتصالات، صياغة توصيات وتوجيهات بغية استخدام هذه التكنولوجيا بطريقة تتناسب مع متطلبات حمـاية المعطيات ذات الطابع الشخصي.

مقالات ذات الصلة

26 فبراير 2023

تعبئة متواصلة لمراقبة الأسعار وتتبع تموين الأسواق بإقليم ميدلت

26 فبراير 2023

ورزازات.. دعوة إلى السفر في قلب الصحراء

26 فبراير 2023

الاتحاد البرلماني العربي ينتفض بوجه نظيره الأوروبي رافضا نهج الوصاية والاستعلاء اتجاه عدد من الدول العربية

26 فبراير 2023

شركة إسرائيلية متخصصة في تقنية الري بالتنقيط تفتح ثاني مصنع لها بالمغرب