أكادير: تفكيك شبكة إجرامية تنشط في التهريب الدولي للمخدرات

بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مساء أمس الأربعاء، تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير، من توقيف شخصين متورطين في شبكة إجرامية تنشط في التهريب الدولي للمخدرات.

وجاء في بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أنه: « تم توقيف المشتبه فيهما بتنسيق مع مصالح الدرك الملكي على مستوى محطة الأداء بالطريق السيار بمدخل مدينة أكادير، مباشرة بعد وصولهما على متن سيارة نفعية خاصة بالنقل السياحي تحمل لوائح ترقيم مزورة، حيث أسفرت عملية التفتيش المنجزة عن حجز 36 حزمة من مخدر الحشيش، بلغ مجموع وزنها طنين و120 كيلوغراما، فضلا عن حجز مجموعة من لوائح الترقيم المزورة وأسلحة بيضاء ».

وأبرز البلاغ أن: « عملية تنقيط الشخصين الموقوفين بقاعدة بيانات الأمن الوطني أظهرت أنهما يشكلان موضوع مذكرات بحث على الصعيد الوطني لتورطهما في ارتكاب أنشطة إجرامية مختلفة. وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث، الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، والكشف عن كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر 

مقالات ذات الصلة

26 فبراير 2023

اسبانيا تحاول إصلاح ما أفسدته فرنسا.. مدريد تسعى لتصحيح علاقات اوربا مع المغرب

26 فبراير 2023

مطالب بالتدقيق في المساعدات الإنسانية الموجهة إلى مخيمات تندوف

21 فبراير 2023

تندوف تغلي.. العسكر الجزائري يجبر نازحين إلى موريتانيا على العودة إلى المخيمات

21 فبراير 2023

قمة الاتحاد الإفريقي: إبراز جهود جلالة الملك في مجال الهجرة