مراكش تحتضن القمة الأورو-متوسطية 2022 يوميْ 31 ماي وفاتح يونيو

أفاد بلاغ للمجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، أن مدينة مراكش ستحتضن، يومي 31 ماي وفاتح يونيو بمراكش، نسخة 2022 من القمة الأورو-متوسطية، تحت شعار « كوفيد-19: دور المجتمع في إعادة بناء وتعزيز قدرات صمود المنطقة الأورومتوسطية « .

وسيشكل هذا اللقاء، الذي تنظمه اللجنة الاقتصادية والاجتماعية الأوروبية والمجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي بالمغرب، مناسبة، بالخصوص، لبحث سبل تخفيف وطأة الأزمة وإعادة البناء الاقتصادي والإجتماعي، بالإضافة إلى مختلف الفرص التي كشفت عنها جائحة كوفيد-19 بهدف تعزيز التنمية المستدامة في المنطقة الأورومتوسطية.

 وستتيح هذه القمة، يضيف البلاغ ذاته، الفرصة لتبادل الأفكار والنقاش حول دور هيئات المجتمع المدني، ومساهمة الرقمنة وآفاق التعاون الأورومتوسطي من أجل تحسين قدرات الصمود وتحقيق انتعاشة ناجحة لمرحلة ما بعد كوفيد في المنطقة .

كما ستشكل هذه القمة الأورومتوسطية، المنظمة عادة من قبل اللجنة الاقتصادية والاجتماعية الأوروبية، مناسبة لتلقي مساهمات هيئات المجتمع المدني في ضفتي المتوسط.

وستعد اللجنة الاقتصادية والاجتماعية الأوروبية ستعد، بهذا الخصوص، تقريرا إعلاميا حول الموضوع الرئيسي للقمة، بتعاون وثيق مع نظرائها في جنوب المتوسط.

مقالات ذات الصلة

26 فبراير 2023

تعبئة متواصلة لمراقبة الأسعار وتتبع تموين الأسواق بإقليم ميدلت

26 فبراير 2023

ورزازات.. دعوة إلى السفر في قلب الصحراء

26 فبراير 2023

الاتحاد البرلماني العربي ينتفض بوجه نظيره الأوروبي رافضا نهج الوصاية والاستعلاء اتجاه عدد من الدول العربية

26 فبراير 2023

شركة إسرائيلية متخصصة في تقنية الري بالتنقيط تفتح ثاني مصنع لها بالمغرب