احذر .. الاستحمام في هذا الوقت قد يؤدي لوفاتك مباشرة.. وهذا هو التوقيت الأفضل

يميل جزء من الناس للاستحمام بشكل روتيني بعد الاستيقاظ من النوم بينما يميل آخرون للاستحمام قبل الذهاب لفراش النوم، حيث أن للاستحمام فوائدة مذهلة لصحة الجسم تتعدى النظافة الشخصية كتنشيط الدورة الدموية وتحسين التركيز، إلا أن هناك تباين في الآراء بين كل فريق حول توقيت الاستحمام الأفضل لصحة الجسم. في هذا المقال سنتطرق للإجابة لسؤال “أيهما أفضل لصحة جسم الانسان الإستحمام قبل النوم أم بعده؟”

فوائد الاستحمام قبل النوم

– يساعد الاستحمام بمياه دافئة قبل الذهاب إلى السرير على النوم، لأنه يتسبب في ارتخاء العضلات، وذلك في الفترة من ساعة إلى ساعتين قبل النوم، كما يعزز من تدفق الدم وتوسيع الأوعية الدموية.

– يؤدي الاستحمام بمياه دافئة قبل النوم على التخفيف من التوتر، إلى جانب ارتخاء العضلات كما ذكرنا وهو ما يؤدي لتحسين المزاج، ويعمل على رفع مستويات بروتين عامل التغذية العصبية المستمد من الدماغ، ما يعزز صحة الخلايا العصبية.

– يقلل من آلام المفاصل بزيادة تدفق الدّم، ونتيجة للتعرض للحرارة والبخار، فالاستحمام بالماء الدافئ يساعد على تنظيف الجيوب الأنفية وهو ما يسهل من عملية التنفس، ويزيد من سعة الرئتين في استيعاب الأكسجين. – نتيجة تنشيط الدورة الدموية بالاستحمام بالماء الدافئ، فإن هذا يحسن من عملية الهضم ويسرع شفاء الجروح، علاوة على تنظيف الجلد من الشوائب المتراكمة نهارًا.

مقالات ذات الصلة

1 ديسمبر 2022

الطاقة المتجددة..رئيس الحكومة يترأس مراسيم توقيع اتفاقية تزوّد الصناعيين بالكهرباء

1 ديسمبر 2022

مراكش..وفاة المسمى ” ياسين الشبلي” ناتجة عن رضوض تعرض لها إثر إيذائه لنفسه

1 ديسمبر 2022

صادرات السيارات بالمغرب.. تحقيق عائدات فاقت 98 مليار درهم خلال 10 أشهر فقط

1 ديسمبر 2022

مونديال قطر 2022.. أفراح المغرب تنطلق بعد التأهل التاريخي لأسود الأطلس إلى الدور الثاني