قضية السواطير ومعركة الحرم الجامعي بأكادير.. المحكمة تدين المتورطين

أدانت المحكمة بمدينة أكادير طالبا وسائق سيارة أجرة في ملف السواطير 23 الموجهة إلى الحرم الجامعي لإثارة الفوضى والاقتتال بين الطلبة. وهكذا أدين الطالب »محمد. ب » بسنة واحدة حبسا نافذة، وغرامة مالية قدرها 3000 درهم، فيما أدين زميله « حسن ل » ب 8 أشهر حبسا نافدة وغرامة مالية قدرها 2000 درهم.

كما تمت إدانة سائق سيارة الأجرة ( ن.ع ) وحداد ( ع.م) بشهرين حبسا نافدة وغرامة مالية قدرها 1000 درهم لكل واحد منهما، وأدين الوسيط بسنة نافدة و1000 درهم غرامة مالية .

وكانت عناصر فرقة مكافحة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير، وبتنسيق وثيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، تمكنت يوم الاثنين 25 أبريل الجاري، من توقيف ثلاثة أشخاص، من بينهم سائق سيارة أجرة وطالبين بجامعة ابن زهر، وذلك للاشتباه في تورطهم في حيازة العشرات من الأسلحة البيضاء المصنوعة بشكل تقليدي بغرض استخدامها في ارتكاب جنايات وجنح ضد الأشخاص.

وكان بلاغ لمديرية الأمن الوطني، أوضح أن سائق سيارة أجرة تم اعتقاله بالقرب من الحي الجامعي بمدينة أكادير، وهو في حالة تلبس بتسليم الطالبين المشتبه فيهما كيسا ملفوفا يضم بداخله 23 ساطورا مصنوعا بطريقة تقليدية.

واشارت الأبحاث والتحريات المنجزة إلى أن هذه السواطير المحجوزة تمت صناعتها بشكل تقليدي عند شخص يمتهن الحدادة بمنطقة قروية بضواحي أولاد تايمة، وأنها كانت موجهة إلى داخل الحي الجامعي بغرض استعمالها في ارتكاب جنايات وجنح ضد الأشخاص.

مقالات ذات الصلة

26 فبراير 2023

تعبئة متواصلة لمراقبة الأسعار وتتبع تموين الأسواق بإقليم ميدلت

26 فبراير 2023

ورزازات.. دعوة إلى السفر في قلب الصحراء

26 فبراير 2023

الاتحاد البرلماني العربي ينتفض بوجه نظيره الأوروبي رافضا نهج الوصاية والاستعلاء اتجاه عدد من الدول العربية

26 فبراير 2023

شركة إسرائيلية متخصصة في تقنية الري بالتنقيط تفتح ثاني مصنع لها بالمغرب