رئيس البرلمان الإماراتي يشيد بالدور الرائد لجلالة الملك في دعم صمود المقدسيين

أشاد رئيس المجلس الوطني (البرلمان) لدولة الإمارات العربية المتحدة السيد صقر غباش بالدور الرائد الذي يضطلع به صاحب الجلالة الملك محمد السادس رئيس لجنة القدس، من أجل دعم صمود المقدسيين.

كما ثمن غباش، في كلمة خلال أعمال المؤتمر الطارىء الثالث والثلاثين للاتحاد البرلماني العربي اليوم السبت بالقاهرة، دور جلالة الملك محمد السادس في الدفاع عن المدينة المقدسة.

وذكر صقر غباش بمواقف بلاده التي تصدت إلى جانب الدول العربية، سياسيا ودبلوماسيا لجميع الإجراءات والقرارات الإسرائيلية التي استهدفت طمس أو تغيير هوية المسجد الأقصى، أو تغيير الوضع القانوني والتاريخي في القدس، وطابعها العربي والإسلامي.

ودعا للعمل على وقف ومنع الممارسات الإسرائيلية التي ت ؤدي إلى تصعيد خطير وتهديد لأمن المنطقة برمت ها، موضحا أن الاكتفاء بالحلول المؤقتة والم سكنة فقط لن يحقق النتيجة التي يمكن الاطمئنان إليها خلال الفترة القادمة ».

وأشار إلى ضرورة التمسك بآليات تنفيذ حل القضية الفلسطينية، بشكل دائم وعادل، وفقا للمرتكزات الثلاثة الثابتة وهي المرجعيات الدولية ذات الصلة، ومبادرة السلام العربية، والعودة إلى حدود الرابع من يونيو 1967، حتى يتمكن الشعب الفلسطيني من إقامة دولته المستقلة على ترابها الوطني، وعاصمتها القدس الشرقية.

ويشارك المغرب في الاجتماع بوفد يضم على الخصوص رئيس مجلس المستشارين السيد النعم ميارة وسفير المغرب بالقاهرة ومندوبه الدائم لدى جامعة الدول العربية احمد التازي.

مقالات ذات الصلة

26 فبراير 2023

تعبئة متواصلة لمراقبة الأسعار وتتبع تموين الأسواق بإقليم ميدلت

26 فبراير 2023

ورزازات.. دعوة إلى السفر في قلب الصحراء

26 فبراير 2023

الاتحاد البرلماني العربي ينتفض بوجه نظيره الأوروبي رافضا نهج الوصاية والاستعلاء اتجاه عدد من الدول العربية

26 فبراير 2023

شركة إسرائيلية متخصصة في تقنية الري بالتنقيط تفتح ثاني مصنع لها بالمغرب