السفير الألماني الجديد بالمغرب يشارك في أول نشاط حكومي

التقت نادية فتاح – وزيرة الاقتصاد والمالية، يومه الاثنين 16 ماي 2022 بمقر الوزارة، بيربل كوفلر، كاتبة الدولة البرلمانية بوزارة التعاون الاقتصادي والتنمية الألمانية، والتي كانت مرفقة بروبرت دولغر، السفير الجديد لجمهورية ألمانيا الاتحادية بالمغرب.

وخلال هذا الاجتماع، أشاد الطرفان بالشراكة القوية وبأهمية العلاقات المغربية الألمانية، كما رحبا بجودة وكثافة التعاون المالي والتقني بين البلدين.

وفي هذا السياق، رحبت نادية فتاح بالدعم المالي الذي قدمته الحكومة الألمانية للمغرب خلال أزمة كوفيد-19، وكذا بمبادرة “الشراكة من أجل تشجيع الإصلاحات”، التي تم إطلاقها سنة 2019، والتي تشكل إطارا جديدا وواعدا للتعاون بين البلدين.

ومن جانبها، شددت بيربل كوفلر على الأهمية الخاصة التي توليها الحكومة الألمانية للشراكة مع المغرب، والرغبة في توسيع نطاق هذه الشراكة لتشمل قطاعات أخرى ذات الأولوية، كمجالات التحول الأخضر.

كما استعرضت فتاح وكوفلر، خلال هذا اللقاء، الإصلاحات الهامة التي انخرط فيها المغرب انسجاما مع توصيات النموذج التنموي الجديد، وكذا المشاريع ذات الأولوية التي أطلقت في هذا الإطار.

وفي نهاية الاجتماع، أكدت فتاح وكوفلر على رغبتهما المشتركة في تعزيز التعاون بين الطرفين في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك.

مقالات ذات الصلة

26 فبراير 2023

تعبئة متواصلة لمراقبة الأسعار وتتبع تموين الأسواق بإقليم ميدلت

26 فبراير 2023

ورزازات.. دعوة إلى السفر في قلب الصحراء

26 فبراير 2023

الاتحاد البرلماني العربي ينتفض بوجه نظيره الأوروبي رافضا نهج الوصاية والاستعلاء اتجاه عدد من الدول العربية

26 فبراير 2023

شركة إسرائيلية متخصصة في تقنية الري بالتنقيط تفتح ثاني مصنع لها بالمغرب