السعودية تجدد دعمها الكامل لمغربية الصحراء

جددت المملكة العربية السعودية،اليوم الأربعاء 11 ماي 2022 بمراكش، دعمها الكامل للوحدة الترابية للمملكة المغربية، وجاء ذلك بعد لقاء جمع وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان بناصر بوريطة.

وأكد الأمير فيصل بن فرحان، على هامش مؤتمر للتحالف الدولي ضد تنظيم « داعش »، أن « المملكة العربية السعودية تجدد دعمها لسيادة المغرب على كامل أراضيه بما فيها الصحراء المغربية، وكذا دعم مخطط الحكم الذاتي لهذا الجزء من ترابه ».

وأشار فيصل بن فرحان إلى أن « العلاقات بين البلدين قديمة وأخوية وعائلية. إنها تتجاوز العلاقات الدبلوماسية »، مؤكدا أن اللقاء يعكس استمرارية المشاورات بين البلدين الشقيقين، لا سيما في ما يتعلق بدعم المغرب لتنظيم السعودية لمعرض إكسبو 2030.

ومن جانبه، أشاد ناصر بوريطة بالعلاقات المغربية السعودية التي وصفها بالمتميزة والاستثنائية، والتي تتطور بفضل توجيهات العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وجلالة الملك محمد السادس.

واضاف بوريطة: « هذه العلاقات هي متميزة على عدة مستويات ودورنا هو ترجمة الطموحات والرؤية والتنسيق في كافة المواضيع ونقوم حاليا بالتحضير للجنة الثنائية المشتركة المقرر عقدها في يونيو المقبل 

مقالات ذات الصلة

26 فبراير 2023

اسبانيا تحاول إصلاح ما أفسدته فرنسا.. مدريد تسعى لتصحيح علاقات اوربا مع المغرب

26 فبراير 2023

مطالب بالتدقيق في المساعدات الإنسانية الموجهة إلى مخيمات تندوف

21 فبراير 2023

تندوف تغلي.. العسكر الجزائري يجبر نازحين إلى موريتانيا على العودة إلى المخيمات

21 فبراير 2023

قمة الاتحاد الإفريقي: إبراز جهود جلالة الملك في مجال الهجرة