السعودية تجدد دعمها الكامل لمغربية الصحراء

جددت المملكة العربية السعودية،اليوم الأربعاء 11 ماي 2022 بمراكش، دعمها الكامل للوحدة الترابية للمملكة المغربية، وجاء ذلك بعد لقاء جمع وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان بناصر بوريطة.

وأكد الأمير فيصل بن فرحان، على هامش مؤتمر للتحالف الدولي ضد تنظيم « داعش »، أن « المملكة العربية السعودية تجدد دعمها لسيادة المغرب على كامل أراضيه بما فيها الصحراء المغربية، وكذا دعم مخطط الحكم الذاتي لهذا الجزء من ترابه ».

وأشار فيصل بن فرحان إلى أن « العلاقات بين البلدين قديمة وأخوية وعائلية. إنها تتجاوز العلاقات الدبلوماسية »، مؤكدا أن اللقاء يعكس استمرارية المشاورات بين البلدين الشقيقين، لا سيما في ما يتعلق بدعم المغرب لتنظيم السعودية لمعرض إكسبو 2030.

ومن جانبه، أشاد ناصر بوريطة بالعلاقات المغربية السعودية التي وصفها بالمتميزة والاستثنائية، والتي تتطور بفضل توجيهات العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وجلالة الملك محمد السادس.

واضاف بوريطة: « هذه العلاقات هي متميزة على عدة مستويات ودورنا هو ترجمة الطموحات والرؤية والتنسيق في كافة المواضيع ونقوم حاليا بالتحضير للجنة الثنائية المشتركة المقرر عقدها في يونيو المقبل 

مقالات ذات الصلة

30 نوفمبر 2022

خبير فرنسي: الجزائر اختلقت نزاع الصحراء تبعا لاعتبارات جيوسياسية

30 نوفمبر 2022

رئيس مجلس الدولة الإيطالي: المغرب البلد الأكثر استقرارا في منطقة “مينا”

30 نوفمبر 2022

المغرب وإسبانيا..علاقات نموذجية يحتذى به في جميع المجالات

28 نوفمبر 2022

قطر 2022.. أسود الأطلس يحققون نصرا ثمينا على حساب المنتخب البلجيكي