مغرب انتليجنس: تحذير خليجي قوي للجزائر وهذا هو سببه

في تكتم شديد، إبتلعت الجزائر لسانها بعد تلقيها تحذيرات شديدة اللهجة، من المملكة العربية السعودية حسب معطيات نشرها موقع « مغرب انتليجنس » اليوم السبت.

و قال الموقع، أن الديبلوماسية السعودية شنت هجوما كاسحا، على الجزائر لدفع نظام العسكر، للتراجع عن خطواته العدائية الأخيرة نحو المغرب، إذ وجه المسؤولون السعوديون تهما ثقيلة إلى النظام العسكري في الجزائر، متهمين إياه بمحاولة جر المغرب إلى الحرب.

و أضاف أن المملكة العربية السعودية اقترحت القيام بمبادرة الوساطة، بين المغرب و الجزائر عبر جولات من المفاوضات، تفضي للعودة إلى الحياة الطبيعية بين البلدين.

و اكد المصدر ذاته، أن المملكة العربية السعودية حذرت الجزائر من عدم التجاوب مع مساعي هذه الوساطة، مشددة على ضرورة التراجع عن حملاتها العدائية ضد المغرب، إذا ما كانت تريد إنجاح القمة العربية المرتقبة بالجزائر.

و أوضح « مغرب انتليجنس » أن المسؤولين السعوديين أخبروا الجزائر، أن مستوى تمثيل العديد من الدول العربية، وخاصة ممالك الخليج، سيكون منخفضا لأول مرة في تاريخ القمة، إذا أبقت الجزائر على علاقاتها العاصفة و شبه الحربية مع المغرب، مشددين أن المملكة المغربية تعتبر « محورا » أساسيا في جامعة الدول العربية.

ووفقا لمصادر خاصة، فقد جاء التحرك السعودي نحو الجزائر بعد أزيد من أسبوع، على إعلان الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، عن رغبته، في الاقتراب أكثر من الرياض، عبر تنظيم زيارة دولة يريد خلالها لقاء كبار الشخصيات الرئيسية في المملكة السعودية.

مقالات ذات الصلة

26 فبراير 2023

تعبئة متواصلة لمراقبة الأسعار وتتبع تموين الأسواق بإقليم ميدلت

26 فبراير 2023

ورزازات.. دعوة إلى السفر في قلب الصحراء

26 فبراير 2023

الاتحاد البرلماني العربي ينتفض بوجه نظيره الأوروبي رافضا نهج الوصاية والاستعلاء اتجاه عدد من الدول العربية

26 فبراير 2023

شركة إسرائيلية متخصصة في تقنية الري بالتنقيط تفتح ثاني مصنع لها بالمغرب