كونفدراليو التعليم يُخلدون فاتح ماي بالمطالبة بالتوزيع العادل للثروات

دعت النقابة الوطنية للتعليم التابعة للكونفدرالية الديمقراطية للشغل مناضليها و منتسبيها للانخراط والتعبئة لتظاهرات فاتح ماي الاعتيادية و التي اختارت كشعار لها هذا العام “النضال من أجل التوزيع العادل للثرواث، بدل تأدية فاتورة الأزمات”.

جاء ذلك على إثر اجتماع المجلس الوطني للنقابة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية، عن بعد، و أكد في بلاغ له، أنه استمع للأرضية المقدمة من طرف المكتب الوطني، الخاصة بترتيبات التحضير للمؤتمر الوطني العاشر، الذي سينعقد أيام 20\21\22 ماي 2022، ببوزنيقة.

و أكدت النقابة في ذات البلاغ أن مجلسها الوطني وقف على عدد من القضايا التنظيمية، حيث و بعد المناقشة المسؤولة والمستفيضة لمختلف عناصر الأرضية المطروحة، تمت المصادقة على الجدولة المبرمجة، وعلى الخطوات الإجرائية التي تخص مختلف محطات التحضير للمؤتمر الوطني العاشر.

و عبرت النقابة عن انشغالها بمجريات الحوار الاجتماعي المركزي والقطاعي، مؤكدة أنها تتطلع لأن يفضي إلى نتائج منصفة للشغيلة المغربية بمختلف مكوناتها.

كما دعا مجلس النقابة الوطنية للتعليم كل المسؤولات والمسؤولين النقابيين، وعموم الشغيلة التعليمية، إلى الانخراط في تظاهرات فاتح ماي 2022، التي دعت إليها مركزية الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، تحت شعار “النضال من أجل التوزيع العادل للثروات بدل تأدية فاتورة الأزمات”.

هلابريس / متابعة

مقالات ذات الصلة

1 أكتوبر 2022

قد تشمل الجزائر.. أمريكا تفرض عقوبات جديدة على روسيا والمتعاونين معها

1 أكتوبر 2022

الداخلة..إتلاف أزيد من 6 أطنان من مخدر الشيرا

29 سبتمبر 2022

كونفدراليو التعليم يكشفُون مُستجدّات النظام الأساسي لموظفي التربية الوطنية

28 سبتمبر 2022

كونفدراليو العدل يرفضون لجنة أحدثها الوزير وهبي لتعديل النظام الأساسي لكتاب الضبط ويعتبرونها “مضيعةً للوقت”