الصحراء المغربية.. بريطانيا تدعم من جديد جهود دي ميستورا

عبرت المملكة المتحدة عن ترحيبها بالإحاطة التي قدمها المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة للصحراء، ستيفان دي ميستورا، أمام أعضاء مجلس الأمن الدولي.

وقال اللورد طارق أحمد، وزير الدولة البريطاني لشؤون شمال إفريقيا وجنوب ووسط آسيا والكومنولث، في تغريدة له على موقع « تويتر »: « أود أن أكرر دعم المملكة المتحدة الكامل لجهود دي ميستورا لاستئناف العملية السياسية ».

وسبق للمبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة للصحراء ستيفان دي ميستورا، ان عقد الشهر الماضي، اجتماعا خاصا مع اللورد طارق أحمد وزیر الدولة لشؤون جنوب آسيا والكومنولث في وزارة الخارجية البريطانية.

وخلال اللقاء قال المسؤول البريطاني أنه أعرب للمبعوث الأممي إلى الصحراء، عن دعم المملكة المتحدة الكامل لجهود الأمم المتحدة في استئناف العملية السياسية المتوقفة منذ فترة طويلة.

وجاء اللقاء، في إطار سلسلة اللقاءات والمشاورات التي عقدها المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة للصحراء ستيفان المسؤولين الدوليين، والتي تتناول مستجدات نزاع الصحراء، وآفاق استئناف العملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة بهدف إيجاد حل سياسي متوافق بشأنه ومقبول من جميع أطراف النزاع، طبقا لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة.

قبل أن يعيد اليوم اللورد طارق أحمد نفس الشيء ويعلن أن بريطانيا تجدد دعمها للمبعوث الشخصي للامم المتحدة إلى الصحراء المغربية في مهامه الهادفة إلى إيجاد حل لهذا النزاع الذي عمر طويلا.

ويذكر أن مجلس الأمن عقد يوم الأربعاء20 ابريل جلسة مغلقة حول ملف الصحراء المغربية، وخرج بعدها دي ميستورا بتصريح لوسائل الإعلام انه يرغب في القيام بجولة في المنطقة خلال الأيام المقبلة.

مقالات ذات الصلة

2 أكتوبر 2022

كوريا الجنوبية تسلم المغرب سفينة الشحن العملاقة “شالة”

1 أكتوبر 2022

توقيف 20 مشتبها في الارتباط بشبكة إجرامية تنشط في تنظيم الهجرة غير الشرعية والتزوير

1 أكتوبر 2022

جلالة الملك يهنئ الأمير محمد بن سلمان بمناسبة تعيينه رئيسا لمجلس الوزراء

1 أكتوبر 2022

نيجيريا والمغرب يوقعان مذكرة تفاهم في مجال اللامركزية