تماشيا مع التوجيهات الملكية.. إطلاق برنامج « ريادة » لمواكبة المشاريع بالعيون

تماشيا مع التوجيهات الملكية السامية الهادفة إلى دعم وتعزيز مبادرات إنشاء المقاولات تم اليوم الخميس، إطلاق النسخة الثانية من برنامج « ريادة » لإنشاء ومواكبة المشاريع بجهة العيون – الساقية الحمراء.

وتندرج هذه المبادرة التي تم إطلاقها بشراكة بين المركز الجهوي للإستثمار بالعيون – الساقية الحمراء، والوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات، ومؤسسة إنشاء المقاولات التابعة لمجموعة البنك الشعبي، والبنك الشعبي الجهوي بالعيون، في إطار البرنامج المندمج لدعم وتمويل المقاولات « انطلاقة ».

ويؤكد إطلاق النسخة الثانية من هذا البرنامج، الذي يندرج في إطار تفعيل مضامين الاتفاقية التي تجمع بين الشركاء المعنيين، رغبة المؤسسات التي تنظمه في تشجيع التشغيل الذاتي ومبادرة إنشاء المقاولات، والإدماج المالي للمقاولين الشباب بالأقاليم التابعة لجهة العيون – الساقية الحمراء في إطار برنامج التمويل PIAFE.

ويغطي برنامج « ريادة »، الذي يهدف إلى تقديم دعم متكامل لفائدة حاملي المشاريع بجهة العيون – الساقية الحمراء، جميع المراحل، من التحقق من الفكرة، إلى إعداد ملف التمويل، والمساعدة في إنشاء خطة عمل، والمساعدة في إجراءات إنشاء المقاولات والتوجيه.

ويتضمن هذا البرنامج، الذي يستمر لمدة 4 أشهر، عدة إجراءات تسهل ولوج المقاولين الناجحين إلى التمويل والسوق والنظام المقاولاتي الجهوي.

وتتم مراحل المواكبة انطلاقا من التكوين إلى التوجيه، مرورا بالمساعدة التقنية المتعمقة واللازمة لإعداد طلبات التمويل.

واستفاد من الدورة السابقة كمجموعة أولى 22 حامل مشروع، ينحدرون من جهة العيون – الساقية الحمراء، من البرنامج المندمج للمواكبة « ريادة »، وهي مبادرة تروم تعزيز روح ريادة الأعمال في الجهة.

وتجدر الإشارة إلى أن برنامج دعم وتمويل المقاولات تم إحداثه تنفيذا للتوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس لمواكبة حاملي المشاريع، من خلال تنسيق الإجراءات على المستوى الجهوي.

مقالات ذات الصلة

2 أكتوبر 2022

برلمانيون بيروفيون.. الروابط التاريخية بين المغرب والبيرو لا يمكن أن تتأثر بمواقف ظرفية أو متقلبة

2 أكتوبر 2022

مخيمات الأمن الوطني.. تطور متواصل وحصيلة سنوية متميزة

2 أكتوبر 2022

الجانب الروحي “أحد أركان التعاون النموذجي” بين السنغال والمغرب

2 أكتوبر 2022

لتأمين كأس العالم.. الأمن المغربي حاضر لدعم قطر من أجل إنجاح المونديال