لتشخيص المشاكل ..المغرب يحتضن مؤتمرا دوليا حول الأغذية والزراعة

من المنتظر أن يحتضن المغرب المؤتمر الإقليمي القادم لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) لإفريقيا، المقرر عقده في العام  2024، وذلك لتشخيص المشاكل المحددة للمنطقة والرهانات ذات الأولوية.

وأوضح بلاغ لسفارة المملكة في إيطاليا أن مؤتمر « الفاو » الإقليمي ال32 لإفريقيا، الذي يعقد في مالابو خلال الفترة ما بين 11 و14 أبريل، صادق على ترشيح المغرب لاستضافة مؤتمر « الفاو » الإقليمي القادم لإفريقيا في العام 2024. وسيمكن هذا الحدث من تعزيز التعاون بين المغرب، منظمة الأغذية والزراعة والدول الإفريقية، من أجل رفع تحديات المنطقة في مجالات الفلاحة، التنمية القروية والأمن الغذائي.

ويشرف المؤتمر الإقليمي على إجراء مشاورات رفيعة المستوى من أجل تشخيص المشاكل المحددة للمنطقة والرهانات ذات الأولوية، والتي ينبغي أخذها بعين الاعتبار في بلورة برنامج العمل والميزانية لفترة سنتين التالية، وبهدف ملاءمة الأهداف طويلة المدى للمنظمة مع احتياجات المنطقة. ويمكن للمؤتمر الإقليمي تقديم توصيات إلى الدول الأعضاء في المنطقة، وإلى المؤتمر، المجلس، المدير العام، وعن طريق المدير العام، للجنة الاقتصادية لإفريقيا والأمم المتحدة.

ومنظمة الأغذية والزراعة هي وكالة متخصصة تابعة للأمم المتحدة تقود الجهود الدولية للقضاء على الجوع، هدفها تحقيق الأمن الغذائي للجميع والتأكد من أن البشر يحصلون بانتظام على ما يكفي من الغذاء عالي الجودة لقيادة حياة نشطة وصحية، وتعمل المنظمة في أكثر من 130 دولة حول العالم.

مقالات ذات الصلة

2 أكتوبر 2022

كوريا الجنوبية تسلم المغرب سفينة الشحن العملاقة “شالة”

1 أكتوبر 2022

توقيف 20 مشتبها في الارتباط بشبكة إجرامية تنشط في تنظيم الهجرة غير الشرعية والتزوير

1 أكتوبر 2022

جلالة الملك يهنئ الأمير محمد بن سلمان بمناسبة تعيينه رئيسا لمجلس الوزراء

1 أكتوبر 2022

نيجيريا والمغرب يوقعان مذكرة تفاهم في مجال اللامركزية